دولة فلسطين تشارك بفعاليات البرلمان العربي للطفل تحت شعار "الابتكار منصة المستقبل"

اختتم البرلمان العربي للطفل فعاليات الجلسة الأولى من الدورة الثانية له، تحت شعار "الابتكار منصة المستقبل" الذي نظمه من مقره في إمارة الشارقة عبر تقنية التواصل المرئي بحضور 64 عضوا يمثلون 22 دولة عربية ، بمشاركة أطفال دول فلسطين ( جنى مساد، ليلاس كعبي،احمد سميرات، سعود محمود) وهم أحد أعضاء لجان الحماية والمناصرة التي تم تشكيلها بالشراكة والتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية في نهاية عام 2019 وتم ترشيحهم من قبل منسقي شبكات حماية الطفولة في مناطقهم، وبحضور غالية أبو الرب رئيس قسم الحماية في وزارة التنمية الاجتماعية كمشرفة للوفد المشارك.

وتخلل الفعاليات اشراك الأطفال في برنامج الدبلوم المهاري الذي يستمر لمدة 6 شهور بواقع مئة ساعة تدريبية بالتعاون مع جامعة الشارقة ومركز التعليم المستمر، حيث يهدف الدبلوم على تحفيز ثقافة وتفكير الطفل وزيادة مستوى ادراكه، وصقل المهارات الشخصية والمعرفية وتأهيل الأطفال للدخول في مجال العمل البرلماني.

وقدم الأطفال المشاركين بمداخلاتهم في الجلسة الأولى التوصيات للبرلمان تضمنت المشاكل والتحديات والصعوبات التي تواجه أطفالنا في فلسطين ورفع التوصيات اللازمة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

كما قدم الاطفال الشكر الجزيل للأمين العام لبرلمان الطفل العربي الاستاذ أيمن الباروت وجميع المنسقين والمشرفين القائمين على انجاح أعمال الجلسة الأولى من الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل .

قالت أبو الرب أن شعار الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل "الابتكار منصة المستقبل" يمثل رؤية واعدة للاستثمار في الطفولة العربية لخلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار للأطفال .

وأشارت أبو الرب أن دولة فلسطين كانت حاضرة في أعمال البرلمان وطرح الأطفال المشاركين العديد من المداخلات وشاركوا بالنقاش ، مؤكدة حرص الوزارة على متابعة توصيات البرلمان .

disqus comments here