آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(149)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الأمن الفدرالي الروسي يعلن إحباط عملية للاستخبارات الأوكرانية لتجنيد طيارين روس واختطاف مقاتلات

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي يوم الاثنين، عن إحباط عملية للاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كانت تهدف لتجنيد طيارين روس واختطاف مقاتلات.

وبحسب جهاز الأمن الفدرالي الروسي فإن الاستخبارات الأوكرانية كانت تعمل بالتنسيق مع استخبارات بلدان حلف شمال الأطلسي، وقدمت الاستخبارات البريطانية الدعم الرئيسي في هذه العملية.

لوغانسك: مقتل 4 مدنيين بقصف التشكيلات المسلحة الأوكرانية على روبجنوي

أعلنت جمهورية لوغانسك عن مقتل 4 مدنيين بقصف شنته التشكيلات المسلحة الأوكرانية على بلدة روبجنوي بـ9 قذائف مدفعية من عيار 155 ملم.

وقالت ممثلية جمهورية لوغانسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار عبر "تيليغرام" إن أربعة مدنيين قتلوا يوم الأحد خلال قصف أوكراني على بلدة روبجنوي.

 

دونيتسك: التشكيلات المسلحة الأوكرانية أطلقت حوالي 500 قذيفة على الجمهورية في اليوم الأخير

أعلنت جمهورية دونيتسك أن التشكيلات المسلحة الأوكرانية أطلقت حوالي 500 قذيفة من عيارات مختلفة باتجاه أراضي الجمهورية في الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال مكتب ممثلية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار إنه: "حتى الساعة 10:30 مساء (حسب التوقيت المحلي)، أطلق العدو 474 قذيفة من مختلف العيارات بما في ذلك صواريخ غراد "بي أم 21" بالإضافة إلى قذائف مدفعية من عيار 203 و 155 و 152 و 122 ملم".

القوات الأوكرانية تنفذ ثلاث هجمات بطائرات مسيرة على محطات ضخ المياه في زابوروجيه

نفذت القوات الأوكرانية ثلاث هجمات بواسطة طائرات مسيرة على محطات ضخ المياه في منطقة زابوروجيه، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.

ووفق ما أعلنه رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة زابوروجيه، يفغيني باليتسكي، عبر موقع "فكونتاكتي" يوم الأحد، "شن نظام كييف الإرهابي ثلاث هجمات بطائرات مسيرة على محطات ضخ في منطقة روزوفسكي في مقاطعة زابوروجيه".

سلطات خيرسون: النازيون الأوكران شنوا هجوما على المنطقة باء بالفشل وتكبدوا خسائر فادحة

أعلن نائب رئيس إدارة مقاطعة خيرسون كيريل ستريموسوف أن النازيين الأوكرانيين شنوا هجوما على خيرسون لكنه باء بالفشل، فيما تكبدوا خسائر فادحة في صفوفهم.

وقال ستريموسوف في تصريح لوكالة "نوفوستي": "شن النازيون الأوكرانيون هجوما فاشلا على منطقة خيرسون".

الدفاع الروسية تعلن عن تدمير سفينة حربية أوكرانية ومخزن صواريخ أمريكية في ميناء أوديسا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير سفينة حربية أوكرانية ومخزن صواريخ أمريكية مضادة للسفن من طراز "هاربون"، في ميناء أوديسا، بضربة صاروخية عالية الدقة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان اليوم الأحد، إن صواريخ بحرية عالية الدقة بعيدة المدى دمرت سفينة حربية أوكرانية في حوض ميناء أوديسا، ومستودعا لصواريخ "هاربون" المضادة للسفن التي سلمتها الولايات المتحدة إلى كييف.

كوريا الشمالية تتهم واشنطن بإنتاج أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

اتهمت كوريا الشمالية اليوم الأحد الولايات المتحدة بتصنيع أسلحة بيولوجية في أوكرانيا، مكررة بذلك اتهامات أطلقتها روسيا ونفتها الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن واشنطن "أقامت عددا من المختبرات البيولوجية في عشرات البلدان والمناطق، بما في ذلك أوكرانيا، في تحد للمعاهدات الدولية"، مشيرة إلى عناصر "اكتشفتها" روسيا.

فرنسا تضطر لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة للاقتصاد في الطاقة

أعلنت وزيرة الطاقة الفرنسية، أنييس بانييه-ريوشانيه، أن فرنسا ستحد من استخدام الدعاية المضيئة في البلاد وستحظر بقاء الأبواب مفتوحة في المتاجر المزودة بالمكيفات، اقتصادا للطاقة.

وقالت الوزيرة في حديثها لصحيفة "Journal du Dimanche": "في الأيام القريبة القادمة سأتخذ قرارين أولهما حول حظر استخدام الدعاية المضيئة بغض النظر عن حجم المدينة، من الساعة 01:00 إلى الساعة 06:00 صباحا، باستثناء المطارات ومحطات القطارات... فيما سيحظر القرار الثاني على المتاجر فتح أبوابها أثناء عمل نظام تكييف الهواء أو التدفئة".

وزيرة الخزانة الأمريكية: التضخم مرتفع للغاية والاقتصاد الأمريكي يتباطأ لكن لا مؤشرات على الركود

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ، مشيرة في الوقت ذاته إلى عدم وجود مؤشرات على حدوث ركود.

وقالت يلين في مقابلة مع شبكة "إن بي سي"، بثت يوم الأحد: "الاقتصاد يتباطأ. في العام الماضي كان هناك نمو سريع بنحو 5.5%، وتمكنا من إعادة الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم خلال الوباء. سوق العمل الآن قوي للغاية.. هذا ليس اقتصادا في حالة ركود، لكننا الآن في فترة انتقالية تباطأ فيها النمو. هذا أمر ضروري".

"سيمنز" تسلّم "غازبروم" رخصة إصلاح توربين "السيل الشمالي"

أرسلت شركة "سيمنز" لشركة "غازبروم" رخصة تصدير صادرة عن كندا، تتعلق بإصلاح وصيانة ونقل توربين شركة "السيل الشمالي 1"، حسبما ذكرته صحيفة "كوميرسانت".

وفي وقت سابق، ذكرت شركة "غازبروم" أنها طلبت من "سيمنز" مرارا تقديم وثائق رسمية تؤكد أن كندا والاتحاد الأوروبي منحوا إعفاء من العقوبات الحالية لكندا والاتحاد الأوروبي لإعادة محرك توربين غازي تم إصلاحه في كندا إلى روسيا.

disqus comments here