(9) دول أوربية ترفض تصنيف إسرائيل منظمات أهلية فلسطينية كـ "إرهابية"

 رفضت تسع دول أوروبية تصنيف إسرائيل ليست منظمات غير حكومية فلسطينية كمنظمات إرهابية في بيان مشترك صدر يوم الثلاثاء.

وعارضت بلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد القرار الإسرائيلي، المعلن في أكتوبر الماضي.

وجاء في البيان المشترك: في 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2021 ، صنفت إسرائيل ست منظمات مجتمع مدني فلسطينية على أنها منظمات إرهابية. يجب دائمًا التعامل مع الاتهامات بالإرهاب أو الارتباط بجماعات إرهابية بمنتهى الجدية. لذلك كانت الاتهامات  بحاجة إلى تقييم دقيق وواسع النطاق. لم ترد من إسرائيل أية معلومات جوهرية تبرر مراجعة سياستنا تجاه المنظمات غير الحكومية الفلسطينية الست على أساس القرار الإسرائيلي بتصنيف هذه المنظمات غير الحكومية على أنها "منظمات إرهابية".

إذا تم توفير أدلة على عكس ذلك ، فسنتصرف وفقًا لذلك. في غياب مثل هذه الأدلة ، سنواصل تعاوننا ودعمنا القوي للمجتمع المدني . إذ  لا غنى عن مجتمع مدني حر وقوي لتعزيز القيم الديمقراطية وحل الدولتين.

وكانت الشين بيت (وكالة الأمن الإسرائيلية) ووزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت في ذلك الوقت أن المنظمات غير الحكومية الفلسطينية، الضمير، مؤسسة الحق، مركز بيسان ، الدفاع عن الأطفال الدولية - فلسطين، اتحاد لجان العمل الزراعي واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، باعتبارها واجهات وذات صلات عضوية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي تُعتبر فروعًا للمجموعة التي تصنفها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها على أنها "إرهابية".

disqus comments here