قنيطة يطالب بضرورة رفع وتيرة الأصوات الناشطة والرسمية في المطالبة بالإفراج عن الأسير "الشوبكى"

طالبت هيئة شوؤن الأسرى والمحررين فى قطاع غزة، أن يكون يوم الثلاثاء موعداً للإفراج عن الأسير المسن المريض فؤاد الشوبكي، بالتزامن مع عقد جلسة الإفراجات المبكرة اليوم الثلاثاء  للبت فى امكانيه النظر بالإفراج المبكر عنه مع اقترب انتهاء مدة محكوميته البالغة سبعه عشر عام وانهى أكثر من ثلثي مدة محكوميته .

واعتبر رئيس هيئة الأسرؤى في قطاع غزة أ.حسن قنيطة، أن الحاله الصحيه الصعبه التى يحياها الأسير الشوبكى تتطلب قرار بالإفراج عنه خاصه وأنه يعاني من عدة أمراض خطيرة ويمارس بحقه سياسة الإهمال الطبي المتعمد حيث أنه بحاحة إلى فحصوصات طبية دائمة  .

وقال قنيطة، إن الأسير الشوبكي قد تجاوز الثمانون عاما من العمر وان سنوات الإعتقال التى أمضاها قد أنهكت قواه الصحيه واعتبر أن حالة استشهاد الأسيره سعديه  فرج الله  يجب أن تكون عامل صحوة لكل المؤسسات للاهتمام بقضايا الأسرى كبار السن والمرضى على وجه التحديد  أمام جريمه الإهمال الطبى وفضح ممارسات سلطة القضاء فى دوله الاحتلال التى أصبحت تشكل غطاء لجرائم القتل والتنكيل بحق الأسرى والأسيرات .

وطالب، المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر بالتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسير الشوبكي وكافة الأسرى المرضي وخاصة الذين يعانون أمراض خطيرة كالسرطان وغيرة وعدم تكرار جريمة استشهاد الأسيرة سعديه فرج الله وقبلها الأسير سامي العمور بفعل تلك الأسباب وغيرها .

disqus comments here