تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدة وإصابات واعتقال واستهداف للصيادين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، واستشهدت أسيرة من الخليل في سجون الاحتلال، وأصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق واعتقل آخر في جنين، فيما واصلت قوات الاحتلال استهداف مراكب الصيادين والمزارعين ورعاة الأغنام في قطاع غزة.

شهيدة من الخليل في سجون الاحتلال وإصابات في مواجهات بجنين

أعلن نادي الأسير عن استشهاد الأسيرة سعدية فرج الله (68 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل في سجن "الدامون"، دون معرفة ظروف استشهادها حتى اللحظة.

وأوضح نادي الأسير في بيان، أن الأسيرة فرج الله هي أكبر الأسيرات سنا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث جرى اعتقالها قرب الحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل في الثامن عشر من شهر كانون الأول من عام 2021، وهي أم لثمانية أبناء، وموقوفة حتى الآن.

وبارتقاء الشهيدة الأسيرة سعدية يرتفع عدد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 230 شهيداً.

وفي محافظة جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جبع جنوب المحافظة.

وأفاد مراسلنا، بأن شابا من بلدة جبع (18 عاما) أصيب بالرصاص الحي في يده وبطنه والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي نصبت حاجزا على مدخل البلدة، كما أصيب العشرات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في قرية فحمة جنوب جنين.

في السياق، أعاقت قوات الاحتلال حركة المواطنين على حاجز عسكري نصبته على مدخل قرية مسلية، وكثفت من تواجدها العسكري جنوب جنين.

الاحتلال يعتقل شاباً ويعرقل حركة تنقل المواطنين غرب جنين  

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي عبد الإله جرادات من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، بعد أن أوقفت المركبة التي كان يستقلها قرب قرية تعنك.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عزمي صلاح أبو حسن، وشقيقه إبراهيم، وفتشتهما، علما أنها كانت قد اعتقلت عزمي فجر أمس، وأفرجت عنه لاحقاً.

وفي السياق، كثفت تلك القوات من تواجدها العسكري في محيط قرى طورة، وفقوعة، وتعنك، والطيبة، ونصبت حاجزا عسكريا بين قريتي زبوبا ورمانة، وأوقفت المركبات، وفتشتها، واستجوبت راكبيها، ما أدى الى اعاقة تحركاتهم.

الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة شرق رام الله

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تسجيلات كاميرات مراقبة، في بلدة سلواد، شرق مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية "، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت منازل ومحال تجارية، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة، واستجوبت عددا من المواطنين ميدانيا.

الاحتلال يستهدف مراكب الصيادين والمزارعين ورعاة الأغنام في قطاع غزة

فتحت زوارق بحرية الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة تجاه مراكب الصيادين جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع أطلقت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في عرض البحر وأجبرتهم على الانسحاب ومغادرة البحر.

كما أطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين شرق وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة غزة أطلقت الرصاص من الأسلحة الرشاشة على مجموعات من المزارعين وصيادي العصافير شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على المزارعين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وشرق منطقة القرارة، وبلدة عبسان الكبيرة في خان يونس جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه رعاة الأغنام شمال شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق بلدة جباليا شمالا أطلقت وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه رعاة الأغنام شرق البلدة.

disqus comments here