آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(128)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" و11 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط منظومات الدفاع الجوي لمقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" لسلاح الجو الأوكراني، في منطقتي "بارفينكوفو" و"كورولكا" بمنطقة خاركوف.

جاء ذلك في بيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، 1 يوليو، حيث تابع أن القوات المسلحة الروسية تواصل هجومها الناجح في منطقة "ليسيتشانسك"، حيث تمت السيطرة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، على مصفاة النفط في "ليسيتشانسك"، ومنجم "ماتروسكايا" ومصنع الجيلاتين وقرية "توبوليفكا".

 

منظومات الدفاع الجوي الروسية تسقط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" و11 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط منظومات الدفاع الجوي مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" لسلاح الجو الأوكراني، في منطقتي "بارفينكوفو" و"كورولكا" بمنطقة خاركوف.

وتم إسقاط 11 مسيرة أوكرانية في مناطق قرى "بيتروفينكي" و"بيريستوفويه" و"فيليكيي خوتورا" و"ستاروفيروفكا" و"فيسيولويه" و"بايراك" و"غيتمانوفكا" و"إيفانتشوكوفكا" و"بيريموغا" التابعة لمنطقة خاركوف و"بيريموجنايا" التابعة لمنطقة زابوروجيه.

القوات الصاروخية والمدفعية تدمر مراكز قيادة ومحطة رادار ومستودعات للقوات الأوكرانية

 ضرب الطيران التكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية 32 مركز قيادة تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية، ومحطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية في منطقة كاترانك بمنطقة أوديسا.

وتم استهداف 3 مستودعات للذخيرة بمنطقة "سبورنويه" التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك مناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 297 منطقة.

القوات الفضائية الجوية الروسية تستخدم أسلحة فائقة الدقة لدك معاقل القوات الأوكرانية

تواصل القوات المسلحة الروسية قصف المنشآت العسكرية على الأراضي الأوكرانية

ودمرت أسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية الجوية الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، موقعين للقيادة و5 مستودعات ذخيرة في مناطق قرى "إيفانو درايفكا" و"سيفرسك" بجمهورية دونيتسك الشعبية، و"بيلوغوروفكا" بجمهورية لوغانسك الشعبية، و"نيكولايف" و"ليبيتيخا" في منطقة نيكولاييف، وكذلك مناطق تمركز الأفراد والمعدات العسكرية التابعة للجيش الأوكراني في 26 منطقة.

قديروف يعلن قرب تحرير ليسيتشانسك من عناصر بانديرا النازيين والمرتزقة

أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أنه سيتم في القريب العاجل في جمهورية لوغانسك الشعبية تحرير مدينة ليسيتشانسك من النازيين الأوكرانيين والمرتزقة.

وكتب على "تيليغرام": "مقاتلو القوات الخاصة في الحرس الوطني الروسي من جمهورية الشيشان، والكتيبة الثالثة من اللواء الرابع للدفاع ومقاتلو لوغانسك والمتطوعون تحت قيادة أخي العزيز بطل روسيا زميد شلايف، قد دخلوا المدينة، بعد أن حرروا أول منطقة صناعية في ليسيتشانسك، واتخذوا مواقع استراتيجية جيدة".

بوليانسكي: الاتهامات الأوكرانية لروسيا بالإبادة الجماعية لا تستحق الاهتمام

صرح نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي بأن الاتهامات الأوكرانية لروسيا بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية "لا تستحق الاهتمام".

وقال بوليانسكي في حديث لقناة "سولوفيوف لايف" على "يوتيوب"، تعليقا على توجه أوكرانيا إلى محكمة الأمم المتحدة بهذا الصدد، إن "الأمر معقد هناك، وتم رفع دعاوى كثيرة، لكن النتائج محدودة للغاية".

تصريحات بايدن عن روسيا تثير استياء بين الأمريكيين

أبدى قراء وكالة "بلومبرغ"، ردود فعل حادة على تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن ارتفاع أسعار الوقود في البلاد.

وفي وقت سابق، قال بايدن في مؤتمر صحفي عقب قمة الناتو، إنه سيتوجب على الأمريكيين دفع ثمن البنزين الباهظ لأطول فترة ممكنة، وألقى باللوم على روسيا في ذلك. وشدد على ضرورة تحمل ذلك "طالما أن الأمر يتطلب منع روسيا من هزيمة أوكرانيا".

غالبية الألمان الشرقيين رفضوا اعتبار روسيا عدوا

قالت المؤرخة كاتيا هوير، من أصل بريطاني- ألماني، إن غالبية سكان ألمانيا الشرقية يرفضون اعتبار روسيا عدوا ولا يتفقون مع وجهة النظر الغربية بشأن الأحداث الجارية في أوكرانيا.

وأضافت المؤرخة، في مقالة في مجلة The Spectator البريطانية المحافظة، أن المعطيات الإحصائية تثبت صحة كلامها: الألمان الذين يعيشون على أراضي الجزء الشرقي، أكثر ودية تجاه روسيا من سكان الجزء الغربي من البلاد. و 60٪ من إجمالي السكان لا يؤيدون السياسة المتشددة للسلطات الألمانية تجاه موسكو.

disqus comments here