آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(125)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس بهدف السيطرة على المنطقة كاملة.

موسكو: العملية العسكرية ستستمر حتى يتوقف تهديد دونباس من الأراضي الأوكرانية

أعلنت موسكو أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستستمر حتى يتوقف قصف دونباس ويتوقف التهديد من الأراضي الأوكرانية.

وقال ديمتري بوليانسكي النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن التابع للمنظمة العالمية إن "العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستستمر حتى يتوقف قصف دونباس ويتوقف التهديد من الأراضي الأوكرانية".

الخارجية الروسية: المناطق المدنية في أوكرانيا ليست أهدافا لقواتنا

قال أليكسي بولشوك مدير الإدارة الثانية لرابطة الدول المستقلة في الخارجية الروسية، إن المناطق المدنية في أوكرانيا ليست أهدافا لضربات القوات الروسية خلال العملية الخاصة.

وأضاف بولشوك: "إن قواتنا إلى جانب قوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، تعمل بشكل منهجي على تنفيذ جميع المهام المحددة لتحرير دونباس، ونزع السلاح من أوكرانيا، والقضاء على التهديدات التي تنطلق من أراضيها لروسيا".

شولتس: ألمانيا تبني أكبر جيش تقليدي في أوروبا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده ستمتلك أكبر جيش تقليدي أوروبي في حلف شمال الأطلسي بفضل الأموال الضخمة التي قررت برلين استثمارها لتعزيز قدراتها العسكرية.

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة "إيه أر دي" التلفزيونية العامة عقب انتهاء قمة مجموعة السبع، قال شولتس إن ألمانيا هي اليوم إلى جانب الولايات المتحدة "بالتأكيد أكبر مساهم" في حلف شمال الأطلسي.

جونسون سيدعو دول الناتو إلى زيادة النفقات الدفاعية

أفادت صحيفة "ديلي تلغراف" بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيدعو دول الناتو خلال القمة في مدريد إلى زيادة النفقات الدفاعية على خلفية الأحداث في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله، إن "حلف الناتو يحافظ على أمن مواطنينا كل يوم، ولكن خلال السنوات العشر القادمة ستكون المخاطر متزايدة، ومن الضروري أن يبحث الحلفاء عن الموارد لغرض تعزيز الردع وضمان الدفاع في العقد القادم".

زيلينسكي يطالب بـ"حرمان روسيا من صلاحياتها" في مجلس الأمن الدولي

طالب رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي الأمم المتحدة باستبعاد روسيا من مجلس الأمن الدولي، حيث تشغل روسيا مقعد عضو دائم.

وقال زيلينسكي يوم الثلاثاء خلال كلمة عبر الفيديو في اجتماع لمجلس الأمن الدولي عقد بمبادرة من أوكرانيا للنظر في مسألة القصف الصاروخي: "لا يحق لروسيا المشاركة في المناقشة والتصويت على قضايا الحرب في أوكرانيا، وهي قضايا غير مبررة وذات طبيعة استعمارية".

ألمانيا وهولندا تتعهدان بتقديم 6 مدافع هاوتزر لأوكرانيا

تعهدت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبريشت ونظيرتها الهولندية كايسا أولونغرن بتقديم 6 مدافع هاوتزر طراز Panzerhaubitze 2000 إلى أوكرانيا.

وقالت أولونغرن في تصريح عشية قمة الناتو المزمعة في مدريد: "أعن أنا ولامريخت سنرسل 6 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع PzH2000 إلى أوكرانيا".

 

 

 

disqus comments here