آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(122)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس بهدف السيطرة على المنطقة كاملة.

روسيا تعلن تحرير منطقتي "غورسكويه وزولوتويه" في لوغانسك الشعبية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسيّة، إيغور كوناشينكوف، مساء الجمعة، عن "تحرير منطقتي غورسكويه وزولوتويه بالقرب من ليسيتشانسك، على يد القوات الروسية وقوات جمهورية لوغانسك".

وأوضح كوناشينكوف، أنّ "التجمّع الجنوبي للقوات تحت قيادة الجنرال سوروفيكين أكمل هزيمة التجمع المحاصر للقوات المسلحة الأوكرانية في مرجل غورسكي، حيث حرّرت القوات الروسيّة ووحدات القوات الشعبية التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية منطقتي غورسكويه وزولوتويه".

وتابع كوناشينكوف: "لقد قامت وحدات من مجموعة الوسط بقيادة العقيد لابين أ. بتحرير 11 منطقة سكنية في خمسة أيّام، أكبرها لوسكوتوفكا، ميرنايا دولينا وأوستينوفكا".

 

 الجيش الروسي يحاصر نحو 100 مقاتل بينهم مرتزقة من دولتين أجنبيتين

أفاد قائد فصيلة مشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، أطلق عليه لقب "فلينت"، بتواجد حوالي 100 مقاتل بمن فيهم المرتزقة الأجانب في قرية "غورسكويه" بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وقال: "يبقى في غورسكويه نحو 100 شخص معظمهم مرتزقة. عثرنا هناك على جورجيين وإيطاليين".

قديروف يعلن عن تحرير بلدة "غورسكويه" في جمهورية لوغانسك الشعبية

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، عن تحرير بلدة "غورسكويه" بجمهورية لوغانسك الشعبية، بعد ساعتين من إعلانه عن تحرير بلدة "زولوتويه".

وتابع قديروف: "خبر مهم آخر! القتال في جمهورية لوغانسك الشعبية يسير بسرعة البرق، وتتوالى الأحداث على نحو غير متوقع، بينما يتغير الوضع حرفيا كل ساعة. وبينما كنا نتشارك الأخبار السارة، أعلن الأخ العزيز، زميد شلايف، عن تحرير بلدة (غورسكويه)، في قناته على تليغرام".

بوليانسكي: عزلة روسيا موجودة فقط في أحلام الغرب

أكد النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن ما يسمى بعزلة روسيا موجود فقط في أحلام الشركاء الغربيين السابقين.

وكتب الدبلوماسي على "تويتر" يوم الجمعة: "بالنظر إلى قمة بريكس، يمكن للمرء أن يرى بوضوح أن "عزلة" روسيا موجودة فقط في أحلام شركائنا الغربيين السابقين".

السفارة الروسية في كندا: محاولات اتهام موسكو بتنظيم مجاعة هي "دعاية رخيصة"

وصفت السفارة الروسية في كندا محاولات السلطات الكندية اتهام روسيا بتنظيم مجاعة عالمية انطلاقا من مزاعم منعها تصدير الحبوب من أوكرانيا، بأنها "دعاية رخيصة".

وجاء في رسالة نشرتها البعثة الدبلوماسية الروسية يوم الجمعة على تويتر: "محاولات مسؤولي حكومة (رئيس الوزراء الكندي جاستين) ترودو المستمرة لشيطنة روسيا باتهامات خرقاء (هذه المرة "تجويع العالم") هي مثال على البحث عن كبش فداء من خلال الدعاية الرخيصة التي تهدف إلى إخفاء مسؤولية الغرب عن انعدام الأمن الغذائي".

"نيويورك تايمز": خيبة أمل وألم لدى الولايات المتحدة وشركائها نتيجة العقوبات ضد روسيا

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين يواجهون خيبة أمل وألم بسبب العقوبات ضد روسيا، ولم يتوقعوا الضغوط الاقتصادية التي يتعرضون لها.

وقالت الصحيفة في تقرير إن الولايات المتحدة وأوروبا باتتا تواجهان بعد رفض أو الإعلان عن خفض واردات النفط الروسية، ارتفاعا في أسعار الطاقة بشكل حاد.

بلينكين: الولايات المتحدة مستعدة لدعم أي حل دبلوماسي محتمل للصراع في أوكرانيا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إن الولايات المتحدة مستعدة لدعم أي حل دبلوماسي محتمل للصراع في أوكرانيا.

وأوضح بلينكين، خلال زيارة إلى ألمانيا، حيث سيقام مؤتمر قمة G7 يومي 26 و28 يونيو: "نحن على استعداد لدعم أي حل دبلوماسي محتمل (للنزاع في أوكرانيا)، ومع ذلك، نعتقد أن روسيا لم تظهر أي اهتمام بهذا"

واشنطن تعارض قيام روسيا بتفتيش سفن الحبوب الأوكرانية

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إن واشنطن تعارض قيام روسيا بتفتيش سفن الحبوب الأوكرانية.

وقال بلينكين: "بأي حق وعلى أساس أي منطق تصر روسيا على تفتيش السفن السيادية الأوكرانية التي تغادر الموانئ الأوكرانية وتغادر إلى بلدان أخرى؟".

الناتو: نتوقع نزاعاً طويلاً في أوكرانيا

توقع حلف الناتو أن النزاع في أوكرانيا سيكون طويل الأمد، وأنه سيتحول إلى "حرب الاستنزاف" دون انتصار حاسم لأي طرف.

وقال نائب الأمين العام لحلف الناتو ميرتشا جيوانا خلال مؤتمر في رومانيا، يوم الجمعة: "للأسف نتوقع نزاعا طويل الأمد، وما يشبه حرب الاستنزاف، ستكون فيها خسائر كبيرة من الطرفين، وحربا مع الدور الأكبر للمدفعية وتحركات محدودة للقوات حيث ستتقدم وثم ستتراجع، ولا يوجد عدد كاف من القوات لدى أي طرف ليحقق انتصارا حاسما في الميدان".

disqus comments here