تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات وإخطارات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب متأثراً بإصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن في سلفيت، وأصيب شابان برصاص الاحتلال في جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال 26 مواطناً، وأخطرت مواطناً بهدم منزله و8 آخرين بوقف البناء في جنين، وهدم بيت بلاستيكي في طوباس، فيما اعتدى مستوطنون على رعاة الأغنام برشقهم بالحجارة وإطلاق الكلاب نحوهم في بيت لحم.

شهيد في سلفيت وإصابتان في جنين

استشهد الشاب علي حسن حرب (27 عاما)، متأثراً بإصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن، في قرية اسكاكا شرق سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب حرب تعرض للطعن في صدره من مستوطن خلال تصديه وعدد من الأهالي لمستوطنين نصبوا خيمة في أرض تقع غرب القرية تسمى "الحرايق" بهدف الاستيلاء عليها، مضيفة أنه نُقل إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت حيث أعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وفي محافظة جنين، أصيب شابان بالرصاص في بلدة قباطية، أحدهما بالخاصرة، والآخر بالقدم، وتم نقلهما إلى مستشفى جنين، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، واطلاقها للرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

اعتقال 26 مواطناً

اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، هم: محمد عبد الله الكيسية، ويزن رشيد عليان، ومحمد خروب، والأسير المحرر يوسف ايهاب زبيدي، ويوسف غوانمة، من مخيم الجلزون، ومحمد أمجد صافي من بلدة سردا، والأسير المحرر علي زاهي البرغوثي من بلدة كوبر.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 أطفال من منطقة باب العامود، هم: قيس الحداد ومحمد الحداد ومحمد الحداد .

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابان لم تعرف هويتهما بعد، خلال تواجدهما في منطقة باب العامود.

وفي السياق، أفرجت قوات الاحتلال عن المقدسي سيف النتشة بعد التحقيق معه لساعات، ثم فرضت عليه الحبس المنزلي لمدة خمسة أيام.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين بينهم طفلين من بلدة تقوع شرق المحافظة، هم: مصطفى عامر صباح (14 عاما)، وإبراهيم سمير صباح (14 عاما)، ومحمد ياسين صباح (13 عاما)، وعمر ذيب العمور (30 عاما)، ونايف محمود حجاحجة (19 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.  

وفي السياق، سلمت المواطن سليمان خالد العمور من البلدة بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وذلك بعد دهم منزله وتفتيشه.  

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين خليل محمد حسين الخاروف، والمعتصم بالله جبريل الجياوي، من بلدة إذنا غرباً، والمواطنين عبد الله رفعت خليل العواودة (21 عاما) من قرية كرمة جنوباً، وعثمان ياسر عثمان أبو عرام من مسافر يطا.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن حازم الجياوي في بلدة إذنا، شقيق المعتقل المعتصم، وسلمت زوجته بلاغا لمراجعة زوجها مخابرات الاحتلال.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين أمجد الدامون، ومحمد عمر أبو جابر، خلال اقتحامها بلدة قباطية، والأسير المحرر هيثم فايق غوادره من قرية بئر الباشا، بعد اقتحام القرية ومداهمة منزله.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن كاظم مراد حنني، بعد مداهمة منزله في بلدة بيت فوريك شرق المحافظة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة وداهمت عدة منازل عرف من أصحابها محمد أبو ذراع، وعاثت فيه خراباً، فيما جرى اعتقال الشابين أحمد ومحمد أبو ذراع وأفرج عنهما في وقت لاحق.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر منير إبراهيم فقهاء (28 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في المدينة.

الاحتلال يخطر مواطناً بهدم منزله و8 آخرين بوقف البناء في جنين وهدم بيت بلاستيكي في طوباس

سلمت قوات الاحتلال مواطناً إخطاراً بهدم منزله، وثمانية آخرين إخطاراً بوقف البناء، في قرية جلبون شرق مدينة جنين.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب إن الاحتلال سلم المواطن خالد جمال أبو الرب إخطاراً بهدم منزله قيد الإنشاء وأمهله 96 ساعة، فيما سلمت المواطنين: الشقيقين حماد وحمودة فرحان أبو الرب، وأمير محمد أبو سيف، ومحمد محمود ياسين أبو الرب، وياسين أحمد أبو الرب، وأنس حسين أبو الرب، ورشيد نافع أبو الرب، ومحمود محمد أسعد أبو الرب، إخطارات بوقف البناء في منازلهم.

وأضاف رئيس المجلس أن غالبية المنازل مسكونة منذ سنوات. وتساءل: "كيف يتم تسليم إخطارات وقف بناء والمنازل مسكونة"؟، مشيراً إلى أن المجلس سيتوجه إلى المؤسسات الحقوقية من أجل وقف هذه القرارات.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أخطرت قوات الاحتلال بإزالة بيت بلاستيكي في سهل طوباس، تبلغ مساحته دونما، يعود للمواطن برهان دراغمة.

مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام شرق بيت لحم

اعتدى مستوطنون على رعاة الأغنام في قرية كيسان شرق بيت لحم، برشقهم بالحجارة وإطلاق الكلاب نحوهم.

وعرف من الرعاة الذين تم الاعتداء عليهم: سماهر حسين غزال، وحليمة إبراهيم عبيد الله عبيات، وخلف حسن عبيد الله عبيات، وصالح أحمد عبيد الله عبيات.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها المستوطنون على الأهالي، حيث يقومون بالاستيلاء على الأغنام ويضربون الرعاة ويغرمونهم على ترك المراعي.

آليات الاحتلال تتوغل شمال قطاع غزة

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن أكثر من 10 آليات عسكرية توغلت شمال شرق بلدة بيت لاهيا، وقامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية، وأجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

disqus comments here