آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(118)

 يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس بهدف السيطرة على المنطقة كاملة.

لوغانسك: القوات الأوكرانية قصفت مدينتي ستاخانوف وزيموغورييه

أفادت بعثة جمهورية لوغانسك في المركز المشترك للإشراف على وقف إطلاق النار بأن القوات الأوكرانية قصفت مساء أمس الاثنين مدينتي ستاخانوف وزيموغورييه بصواريخ "توتشكا-أو".

وكتبت البعثة في صفحتها على "تلغرام" أن القوات الأوكرانية أطلقت خلال نصف ساعة صاروخا واحدا من منظومة "توتشكا-أو" على مدينة زيموغورييه وصاروخا مماثلا على مدينة ستاخانوف بالجمهورية.

مرتزق أمريكي يصف جيش أوكرانيا بـ" مستشفى المجانين"

تحدث مرتزق أمريكي يقاتل إلى جانب القوات الأوكرانية عن حالات التعرض الدوري لقصف نيران صديقة في الجيش الأوكراني، ووصف هذا الوضع بـ "مستشفى المجانين" و"السيرك".

ونشر الصحفي الأمريكي سيث هارب في تويتر، مراسلات مع هذا المرتزق الذي قال: "يتعرض الناس للإصابة ويموتون بدون سبب - إنه مجرد سيرك. دخلنا في قتال لمدة ساعتين، وتبين لاحقا أننا نقاتل قوات خاصة أوكرانية، لا يمكن للعقل تصديق ذلك".

الكرملين: الأزمة في أوكرانيا طويلة الأمد ولن نثق بالغرب بعد اليوم

أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن الأزمة حول أوكرانيا ستطول، وأن الدول الغربية لن تحظى بثقة موسكو بعد اليوم.

وفي تصريح لقناة MSNBC الأمريكية، قال بيسكوف "أمد هذه الأزمة سيطول، لكننا لن نثق في الغرب مرة أخرى".

"بلومبرغ": قادة الاتحاد الأوروبي يعتزمون منح أوكرانيا صفة العضو المرشح

أفادت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية يوم الاثنين، بأن قادة دول الاتحاد الأوروبي مستعدون لمنح أوكرانيا رسميا صفة العضو المرشح للانضمام إلى الاتحاد.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أنه "سيتم اتخاذ الخطوة هذا الأسبوع، في قمة قادة الاتحاد الأوروبي يومي 23 و24 يونيو، بالإضافة إلى ذلك، فإن الدول مستعدة أيضا لمنح وضع المرشح لمولدوفا، وكذلك جورجيا، ولكنها تخضع لشروط إضافية".

موسكو: الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية أزمة الغذاء والوقود في سوريا

حمّل نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي الولايات المتحدة المسؤولية عن أزمة الغذاء والوقود في سوريا.

وقال بوليانسكي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين: "المعلومات عن أزمة الغذاء والوقود في سوريا، التي تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية عنها تثير قلقا متزايدا، نظرا للعقوبات التي فرضتها واشنطن واحتلال شمال شرقي البلاد".

مندوب روسي: من السابق لأوانه الحديث عن الحزمة السابعة من العقوبات الأوروبية

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف، بأنه من السابق لأوانه حديث الاتحاد عن حزمته السابعة من العقوبات ضد روسيا.

وأشار تشيجوف في تصريح لصحيفة "إزفيستيا" نشر يوم الاثنين، إلى أن "بعض الحزم الأولى تم إقرارها بسرعة فائقة، والخامسة تم إقرارها بصعوبة، لكنها تضمنت الحظر على الفحم والصلب من روسيا".

خيرسون: نخطط لإجراء استفتاء الانضمام إلى روسيا الخريف القادم

أعلن نائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خيرسون، كيريل ستريمووسوف، أنه من المخطط أن يجري الاستفتاء العام حول انضمام المنطقة إلى روسيا في الخريف القادم.

وقال ستريمووسوف في حديث لوكالة "نوفوستي": "الاستفتاء العام سيجري هذا العام. من المخطط عقده الخريف القادم".

تعليق ضخ الغاز الروسي عبر "السيل التركي"

أفادت وكالة "تاس" بتعليق ضخ الغاز الروسي عبر خط أنابيب "السيل التركي" لمدة أسبوع من الـ21 وحتى الـ28 من يونيو الجاري لأعمال الصيانة الدورية.

وتستمر توريدات الغاز الروسي إلى تركيا عبر خط أنابيب "السيل الأزرق" الذي خضع لأعمال الصيانة في مايو الماضي.

وأوضحت شركة "غازبروم" الروسية أن تعليق التوريدات عبر "السيل التركي" أمر متفق عليه مسبقا بين كافة الأطراف.

disqus comments here