آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(112)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس بهدف السيطرة على المنطقة كاملة.

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 330 مقاتلة ومروحية أوكرانية منذ بدء العملية العسكرية

قالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية أسقطت ودمرت أكثر من 200 مقاتلة أوكرانية و131 مروحية، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وجاء في التقرير اليومي لوزارة الدفاع عن سير العملية العسكرية الخاصة "منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير، 202 مقاتلة، و 131مروحية، و205 1 مسيرات، و 338 صاروخا مضادا للطائرات، و 548 3 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 521 منظومة إطلاق صاروخية و 1947 قطعة مدفعية ميدانية وهاون و3605 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة".

فتح ممر إنساني الأربعاء للمدنيين من مصنع أزوت في سيفيرودونتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن فتح ممر إنساني غدا الأربعاء في 15 يونيو للمدنيين من مصنع أزوت في سيفيرودونتسك بلوغانسك.

وأوضح رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف أن "الإجلاء آمن لجميع المدنيين دون استثناء وضمان نقلهم ضمن القوافل الإنسانية إلى مراكز الإيواء المؤقت".

وزارة البناء الروسية: بدء عملية إعادة إعمار ماريوبول وفولنوفاكا قريبا

أعلنت وزارة البناء الروسية أن عملية إعادة إعمار ماريوبول وفولنوفاكا اللتين عانيتا من الأعمال العدائية في جمهورية دونيتسك الشعبية ستبدأ في المستقبل القريب.

وأشارت الوزارة إلى أن عملية تقييم الأضرار في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ما زالت مستمرة.

زيلينسكي يقر بتكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في دونباس وخاركوف

اعترف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بتكبد التشكيلات الأوكرانية المسلحة خسائر فادحة في دونباس وخاركوف في اليوم الماضي.

وقال زيلينسكي في فيديو على قناته عبر "تيليغرام": "أكثر المعارك ضراوة هي في سيفيرودونتسك وفي جميع المدن المجاورة"، مضيفا: "للأسف هناك خسائر هي مؤلمة".

أنتونوف: تصريحات الولايات المتحدة حول تسليم HIMARS إلى كييف تظهر الاستعداد للتصعيد

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن تصريحات البنتاغون حول إمداد كييف بـ HIMARS تظهر استعدادا لتصعيد الموقف وعدم وجود تطلعات لتسوية سلمية.

وأضاف السفير في منشور: "إنه لأمر مقلق للغاية أن يعترف مسؤول كبير في البنتاغون بإمكانية توسيع إمدادات الأنظمة بعيدة المدى. يمكن اعتبار مثل هذه الكلمات على أنها نية واشنطن للمضي في مزيد من التصعيد. وهذا يؤكد فقط أن الأمريكيين ليس لديهم تطلعات لتسوية سلمية".

لافرنتييف: روسيا تدعو تركيا إلى حل سلمي للوضع في سوريا

قال ألكسندر لافرنتييف، الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، إن موسكو تعتبر عملية تركيا المحتملة في سوريا خطوة غير عقلانية، وتدعو أنقرة لحل القضية سلميا.

وأشار في بداية محادثات "أستانا" بشأن سوريا إلى أن المشاركين سيناقشون الوضع "على الأرض"

 الاستخبارات الغربية: الحرب بأوكرانيا في مرحلة حاسمة

أفادت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مصادر في الاستخبارات الغربية ومسؤولين عسكريين، بأن النزاع في أوكرانيا في مرحلة حاسمة الآن.

واعتبرت مصادر مختلفة أن المرحلة الحالية "ستحسم التداعيات البعيدة المدى للنزاع".

وأشارت إلى أن هذه "اللحظة الحرجة" قد تدفع بالحكومات الغربية نحو "قرار صعب" بشأن تقديم الدعم لأوكرانيا مع تزايد ثمنها على اقتصادها وترسانات الأسلحة.

روسيا تدعو لرفع القيود عن توريدات الغذاء إلى جميع أنحاء اليمن

دعت روسيا إلى رفع القيود عن توريدات الغذاء إلى جميع أنحاء اليمن، ورحبت بتمديد الهدنة بين الحكومة اليمنية وحركة "أنصار الله" الحوثية لمدة شهرين آخرين.

وقال نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول اليمن يوم الثلاثاء، إنه "في الفترة الأخيرة يمكن رؤية التوجهات الإيجابية أكثر فأكثر في النزاع العسكري السياسي المستمر منذ سنوات".

disqus comments here