آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا في يومها الـ(109)

 يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس بهدف السيطرة على المنطقة كاملة.

تمديد نظام حظر الطيران في جنوب ووسط روسيا حتى 18 يونيو الجاري

مددت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية لأسبوع واحد نظام حظر الطيران وسط وجنوب روسيا.

وجاء في بيان صدر عن الوكالة ونشر على موقعها الرسمي: "تم تمديد نظام حظر الطيران المؤقت في 11 مطارا روسيا حتى الساعة 03:45 صباحا من 18 يونيو الجاري".

الدفاع الروسية تعلن عن تدمير نقطة تمركز لمرتزقة أجانب في مقاطعة خاركوف بصواريخ عالية الدقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تدمير نقطة تمركز لمرتزقة أجانب في مقاطعة خاركوف بصواريخ عالية الدقة، وكذلك إسقاط مقاتلتين تابعتين للجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، الفريق إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت خلال اليوم الماضي، مقاتلتين من نوع "ميغ-29" و"سو-25" واحدة في مقاطعة نيكولايف والأخرى في مقاطعة خاركوف.

المسلحون يطالبون بالإفراج عنهم مع الرهائن في مصنع "آزوت" في سيفيرودونتسك

أفادت وكالة نوفوستي نقلا عن مصادر مطلعة بأن المسلحين الأوكرانيين، المحاصرين في أراضي مصنع آزوت في سيفيرودونتسك يطالبون بالإفراج عنهم وتأمين خروجهم مع الرهائن.

وقال المصدر: "لقد دخلوا في مفاوضات معنا، وشرطهم هو إطلاق سراحهم إلى ليسيتشانسك المجاورة مع رهائن مدنيين. بالطبع، هذا لا يناسبنا"، مضيفا أن هناك حوالي ثلاثمائة مقاتل وأكثر من ألف مدني، منوها بأن كل سبل الخروج المحتمل للمتطرفين مسدودة.

إدارة منطقة خيرسون: لن نعود إلى أوكرانيا

صرح نائب رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خيرسون، كيريل ستريمووسوف، بأنه تجري في المنطقة عملية واضحة للانضمام إلى روسيا، مضيفا أن المنطقة لن تعود إلى أوكرانيا أبدا.

وقال ستريمووسوف في خطاب مصور نشر في صفحته على "تلغرام": "تتم حاليا عملية الانضمام الواضحة إلى روسيا. لن نعود أبداء إلى تلك أوكرانيا، التي كان يترأسها ويضمن كل الحقوق وحقوق الإنسان فيها الخونة الأوكرانيون مثل زيلينسكي وبوروشينكو وغيرهم من الذين سلبوا بلادنا".  

أوكرانيا تعتمد كليا على "الحلفاء" لتزويدها بالأسلحة

استنفدت أوكرانيا ترسانتها السوفياتية، وأصبحت الآن تعتمد الآن حصريا على الأسلحة التي قدمها لها "حلفاء أجانب" بما في ذلك المدفعية الغربية، وفقا لعدة مصادر عسكرية أمريكية.

ولطالما اعتمدت الدولة السوفياتية سابقا على المعدات السوفياتية والروسية في بناء جيشها وقطاع الدفاع التابع لها، من أسلحة صغيرة ودبابات ومدفعيات هاوتزر، وغيرها من الأسلحة ذات المعايير الروسية التي لا يمكن الاستعاضة عنها بتلك التابعة لجيرانها الغربيين، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

قادة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا يزورون كييف الشهر الجاري

يعتزم المستشار الألماني أولاف شولتس السفر إلى كييف قبيل عقد قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى نهاية يونيو الجاري، وفقا لما أوردته صحيفة "بيلد" الألمانية.

وذكرت الصحيفة الألمانية يوم السبت نقلا عن مصادر في حكومتي فرنسا وأوكرانيا، أن شولتس يعتزم القيام بالزيارة برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي.

رئيس إدارة خيرسون: منح أول جوازات روسية حدث تاريخي

وصف رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خيرسون، فلاديمير سالدو، مراسم منح أول جوازات سفر روسية في المنطقة بالحدث التاريخي.

وجرت في مدينة خيرسون، اليوم السبت، مراسم منح أول 23 جوازا روسيا لسكان المنطقة. وكان من بين الحاصلين على الجوازات الروسية رئيس الإدارة فلاديمير سالدو نفسه.

disqus comments here