تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات واعتداءات للمستوطنين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطن برضوض وجروح أثناء مطاردته من قبل الاحتلال، واعتقلت قوات الاحتلال عدة مواطنين، وداهمت عدة قرى وبلدات، وأزالت الأعلام الفلسطينية في قرية شوفة وصور باهر، فيما اقتحم مستوطنون الأقصى وهاجموا قرية النبي صالح برام الله وسيارات الموطنين في القدس والأغوار.

 

إصابة مواطن أثناء مطاردته من قبل الاحتلال ويجبر طفلاً على خلع ملابسه

أصيب مواطن برضوض وجروح، جراء انقلاب مركبته الخاصة، أثناء مطاردته من قبل الاحتلال على مدخل قرية التوانة في مسافر يطا، جنوب الخليل، حيث فقد سائقها السيطرة عليها، ما أدى إلى انقلابها في جرف بجانب الطريق.

أرغم جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزون على حاجز عسكري طورة في منطقة يعبد جنوب غرب جنين، اليوم الأحد، الطفل يوسف سند يوسف قبها (3 سنوات) على خلع ملابسه والاستيلاء عليها.

 

اعتقالات في القدس والخليل وتسليم استدعاءات

اعتقلت قوات الاحتلال شابا وفتاة قرب باب حطة بالبلدة القديمة، لم تعرف هويتهما، بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة رائدة سعيد، خلال خروجها من المسجد الاقصى المبارك.

وفي سياق متصل، استدعت قوات الاحتلال السيدة هنادي الحلواني من القدس المحتلة، للتحقيق معها.

كما سلمت المواطنة نفيسة خويص من القدس قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع بعد أن اقتادتها، خلال خروجها من المسجد الأقصى، للتحقيق.

وجددت قوات الاحتلال الاعتقال الإداري بحق الأسير المقدسي صلاح الحموري لثلاثة أشهر إضافية، قبل موعد الافراج عنه بيوم واحد، حيث كان من المفترض الإفراج عنه يوم غد الاثنين.

كما سلمت قوات الاحتلال المواطنة أسيل عيد استدعاء لمراجعة مخابراتها.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ضياء أبو عيشة، أثناء تواجده في المنطقة الجنوبية من البلدة القديمة.

 

الاحتلال يقتحم عدة بلدات وقرى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأحد، مدينة جنين ومخيمها، وعدة بلدات وقرى بالمحافظة وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال سيّرت آلياتها العسكرية في شوارع مدينة ومخيم جنين، وشنت حملة تمشيط واسعة، ما أدى الى اندلاع مواجهات، كما اندلعت مواجهات بالقرب من حاجز الجلمة .

واقتحمت قوات الاحتلال قرى الطيبة وعانين وزبوبا، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدتي السيلة الحربية واليامون غرب المدينة.

وفي سياق متصل، أطلق جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل بلدة سيلة الظهر الجنوبي، فجر يوم القنابل الضوئية فوق أراضي البلدة.

كما عرقلت قوات الاحتلال حركة تنقل المواطنين غرب جنين، حيث نصبت حاجزين عسكريين على مدخلي بلدة برقين وقرية كفر قود، واحتجزت المركبات، وفتشتها، ما أدى إلى عرقلة تنقل المواطنين. 

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، داهمت قوات الاحتلال منطقة "أم الكبيش" شرق بلدة طمون جنوب شرق طوباس.

 

الاحتلال يزيل الأعلام الفلسطينية في قرية شوفة وبلدة صور باهر

‫ أزالت قوات الاحتلال الأعلام الفلسطينية من على الأعمدة والجدران في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم.

وقال أمين سر "فتح" في شوفة مراد دروبي ، إن قوات الاحتلال ازالت الاعلام الفلسطينية في القرية في خطوة انتهجتها مؤخرا، حيث وعلى مدار ايام سابقة تقتحم القرية وتقوم بإنزال الاعلام الفلسطينية.

أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، الأعلام الفلسطينية من على الأعمدة والجدران في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويهاجمون قرية النبي صالح وسيارات الموطنين في القدس والأغوار ونابلس

اقتحم 539 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، فيما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين في المسجد القبلي. وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية في باحاته، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي استبقت الاقتحامات بمحاصرة المصلين في المصلى القبلي.

كما هاجم مستوطنون سيارات المواطنين بالحجارة خلال مرورهم من شارع رقم واحد في القدس المحتلة، ما الحق أضرارا بعدد منها، دون التمكن من معرفة أصحاب السيارات المتضررة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية النبي صالح شمال المحافظة، وحاولوا اقتحام القرية، وتجمعوا على مدخلها الرئيسي بعد تصدي المواطنين لهجومهم.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، رشق مستوطنون مركبات المواطنين المارة قرب مستوطنة "ميخولا"، بالحجارة.

وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة قرب دوار سلمان الفارسي في بلدة حوارة جنوب نابلس، الأمر الذي ادى الى تضرر بعضها.

 

الاحتلال يستهدف المزارعين ورعاة الأغنام شرق خان يونس ورفح والوسطى

أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية داخل ما يسمى موقع "كيسوفيم العسكري" فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة وألقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، وأجبروا الرعاة والمزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

كما أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع شرق محافظتي رفح والوسطى، جنوب قطاع غزة.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل ما يسمى بموقع "أبو مطيبق" شرق مخيم المغازي وسط القطاع، أطلقوا النار والغاز تجاه رعاة الأغنام شرق المخيم واجبروهم عنوة على الانسحاب من منطقة الرعي.

disqus comments here