طعم الله: وفد من لجنة الانتخابات يصل إلى قطاع غزة خلال ساعات

أكد المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله يوم الثلاثاء، أنّ وفدًا من اللجنة  يتوجه إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أنه مكون من المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي وآخرين.

وأشار طعم الله، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، إلى أنّ الوفد سيعقد لقاءً مع جميع الفصائل الفلسطينية، ستطلع اللجنة خلاله الفصائل على شروط التسجيل وآلية العمل، مؤكدًا أن اللجنة تعتبر "الفصائل شريك في العمل" لافتًا إلى أنّ "لقاءاتنا مع الفصائل هي اجتماعات فنية ونأمل منها تشجيع المواطنين على التسجيل".

وأضاف:"يوم الأربعاء سنقوم بجولة على مراكز تسجيل المواطنين في مكاتب محافظات غزة" لافتًا إلى أن اللجنة تفتح "نحو 80 مركز فقط للتسجيل، ونعتمد بالأساس على التسجيل عبر الانترنت لكن هذه المراكز فقط لتسهيل عمل التسجيل الإلكتروني" مشيرًا إلى أنّ اللجنة دربت طواقمها الجديدة للعمل على انجاح العلمية الانتخابية في الضفة الغربية، وقطاع غزة على حدٍ سواء.

وتابع:"هذه المراكز ستبقى مفتوحة من يوم غدٍ الأربعاء، وحتى يوم 16 شباط/ فبراير الجاري، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً".

ولفت طعم الله أن اللجنة ستقعد اجتماعًا مع مؤسسات المجتمع المدني، كونهم سيلعبوا دورًا كمراقبين محليين، مشيرًا إلى أن اللجنة ستطلع "مؤسسات المجتمع المدني على قانون الانتخابات بداية من تسجيل الناخبين وحتى اعلان النتائج".

وأشار، إلى أنّ مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي للجنة الانتخابات على طول مراحل العملية الانتخابية".

ومن جهته قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية م. هشام كحيل في حديثٍ لإذاعة صوت القدس حول الزيارة المرتقبة لقطاع غزة، إنّ يوم الأربعاء المقبل ستكون زيارة للجنة بهدف الاطلاع على كافة العمليات الرسمية لتسجيل الناخبين واجراء جولات ميدانية وسنلتقي مع العديد من المعنيين.

وأوضح، أنّ 144 الف مواطن اضافوا أسمائهم في سجل الناخبين، في حين أن 55% من مجموع سجل الناخبين البالغ عددهم 2 مليون وثلاثمائة وأربعة وأربعين الف تأكدوا من بياناتهم الانتخابية ومراكز اقتراعهم.

ونوه، إلى أنّ النسبة المئوية لتسجيل الناخبين تجاوزت 83 % وهي نسبة عالية بالمقاييس الدولية الأمر الذي يدلل على اهتمام المواطنين بالانتخابات.

ودعا، المواطنين للتسجيل عبر التطبيق الالكتروني أو المراكز التي سيتم افتتاحها أو من خلال الفرق الميدانية حتى تاريخ 16/2/2021 كأخر يوم للتسجيل، فيما بلغت نسبة التسجيل في غزة وصلت 90% وهي نسبة عالية جدا.

وأشار، إلى أنّه تم ارسال دعوات لجهات ومؤسسات دولية تعنى بالانتخابات الدولية ولا نعلم حاليا من سيحضر الانتخابات في ظل جائحة كورونا.

disqus comments here