تل أبيب: أشكنازي يناقش مع بلينكن قرار المحكمة الجنائية الدولية

أجرى وزير الخارجية الاسرائيلي غابي أشكنازي محادثة هاتفية يوم الاثنين، مع وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن، ناقش خلالها مواقف كلا الجانبين بشأن قرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية، وشكر اشكنازي بلينكن على الدعم الامريكي بالخصوص وشدد امامه على ان قرار المحكمة "يشكل خطرا لتضييع فرصة نادرة لدفع السلام في الشرق الاوسط".

  وقال أشكنازي في سلسلة تغريدات على موقع توتير: "أكدت لوزير الخارجية الأمريكي على أن قرار المحكمة خاطئ بشكل أساسي وتمييزي، وأنه يعرض للخطر الفرصة النادرة لتعزيز السلام في منطقتنا".

وأضاف: "أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية بلينكن لالتزامهما الحقيقي والعميق بأمن إسرائيل والتحالف الاستراتيجي بين بلدينا".

واشار أشكنازي، انه ناقش مع نظيره الامريكي موضوع النووي الايراني والجهود لوقف التموضع الايراني في المنطقة، وقال، إن الضغط المستمر على إيران ضروري أكثر من أي وقت مضى.

وقال عن اتصاله مع نظيري الأمريكي: "ناقشنا الجهود المشتركة لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية ونشاطها الإقليمي المزعزع للاستقرار".

وتعتبر هذه الاتصالات الارفع حتى الان بين اسرائيل وادارة بايدن حول الموضوع منذ صدور القرار، وهذه هي المكالمة الثانية بين اشكنازي وبلينكن منذ توليه منصبه.

disqus comments here