قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في منازل المواطنين بالضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من المواطنين، خلال حملة لها بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1. فؤاد حمودة- القدس
2. عبد الرحمن واوي- بيت سيرا غرب رام الله
3. رشيد حمدان- بيت سيرا
4. أحمد حسن سلمي- قلقيلية

وفي تفاصيل الانتهاكات.. أعلنت وزارة الصحة، فجر الأربعاء، عن استشهاد الفتى غيث رفيق يامين (16 عاما)، متأثراً بجروحٍ حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، في منطقة قبر يوسف بنابلس.

وكان الفتى يامين قد أصيب بجروح حرجة بالرصاص الحي في الرأس، ونقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي، حيث أعلن الأطباء في وقت لاحق عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وفي سياق متصل، أصيب 75 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

واعتدت، قوات الاحتلال على طاقم إسعاف الهلال الأحمر بقنابل غاز بشكل مباشر أثناء نقل حالة ولادة، ما أدى إلى اختناق الطاقم، مشيرا إلى أن المريضة نقلت إلى مستشفى رفيديا.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت  المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطينين.

وأكدت مصادر محلية، أن دوريات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بالقرب من مفرق الغاوي شرقي نابلس، وسط اندلاع مواجهات، وإطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت المصادر، إن اقتحام قوات الاحتلال جاء لتأمين حماية حافلات المستوطنين لاقتحام قبر يوسف.

وأحرق مستوطنون، مركبة بالقرب من حاجز زعترة، وحطموا نوافذ مسجد وزجاج جرافة في بلدة عوريف جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين استهدفوا أحد المركبات بالقرب من حاجز زعترة الأمر الذي أدى الى احتراقها.

وأضاف أن المستوطنين هاجموا بلدة عوريف وحطموا نوافذ مسجد الرباط، ونوافذ جرافة تعود للمواطن عصام الصفدي، وهاجموا المنازل المجاورة في المنطقة الشرقية من البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطناً من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وفتشت منزل اسير محرر.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت بيت كاحل واعتقلت المواطن رياض طلال عصافرة (42 عاما) بعد ان اقتحمت منزله، وأجرت عملية تفتيش ألحقت خلالها أضرارا مادية بأثاث المنزل.

كما وداهمت منزل الأسير باجس العصافرة، وفتشت المنزل ومحيطه.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين من قرية بيت سيرا غرب رام الله، وهما عبد الرحمن الواوي، ورشيد حمدان، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال قرية أم سلمونة جنوب المدينة، حيثُ قامت خلال مداهمتها القرية باقتحام عدد من المنازل وتفتيشها عرف من بين أصحابها: مالك محمد حيان، ومنذر يوسف حيان، وفيصل جمعة طقاطقة.  

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد حسن سلمي في العشرينات من عمره، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.

disqus comments here