وزير الخارجية التركي يصل إلى رام الله

وصل وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة رام الله، في زيارة للأراضي الفلسطينية المحتلة تستمر ليومين.

وبدأ الوزير التركي زيارته، بلقاء نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية. وسيعقد الوزيران مؤتمراً صحافياً عقب اللقاء، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الفلسطينية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، سيلتقي جاووش أوغلو خلال الزيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ونظيريه الفلسطيني رياض المالكي، والإسرائيلي يئير لبيد.

وأشار البيان إلى أن جاووش أوغلو سيترأس الاجتماع الثاني للجنة المشتركة المنشأة برئاسة وزيري خارجية تركيا وفلسطين عام 2010.

 

ولفت إلى أن جاووش أوغلو سيعقد لقاءً ثنائياً وآخر على مستوى الوفود مع نظيره الإسرائيلي في 25 مايو/ أيار الحالي، وسيبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعالمية.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية العامة، "كان 11"، قد قالت إنّ جاووش أوغلو يعتزم أيضاً زيارة المسجد الأقصى دون حراسة أو مرافقة إسرائيلية، الأمر الذي يثير توتراً في الدوائر الإسرائيلية وجدلاً في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" الذي يفترض أن يتولى تأمين الزيارة.

disqus comments here