تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وإخطارات وقف بناء

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب العشرات خلال مواجهات وقمع فعاليات، فيما أقدم مستوطنون على دهس طفل والاعتداء على مواطن وواصلوا أعمال التجريف والاقتحام، واعتقل الاحتلال 11 مواطنا وأخطر بوقف البناء في منزل وغرفة سكنية في بيت لحم والخليل، وهاجم مراكب صيد في قطاع غزة.

 

عشرات الإصابات في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما تعرض أحد المواطنين للدعس من قبل آلية عسكرية إسرائيلية، كما سجلت عدة إصابات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعقبت اقتحام قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

كما أصيبت سيدة برضوض وكدمات، بعد أن اصطدمت آلية تابعة لجيش الاحتلال بمركبة كانت تقودها.

وأصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و28 بالاختناق، إضافة لإصابتين بحروق، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي قرية بيت دجن شرق المحافظة، تعاملت طواقم الإسعاف مع 4 إصابات بالرصاص المعدني، وإصابة بحروق، و21 حالة اختناق بالغاز، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال.

وأصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب عشرات المواطنين والمتضامنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال فعالية ضد مخطط التهجير وامتداد المستوطنات في مسافر يطا جنوب الخليل.

 

مستوطن يدهس طفلاً وآخرون يهاجمون مواطناً ويجرفون ويقتحمون

أصيب الطفل أمير بشير خضير بجروح ورضوض، جراء دعسه، من قبل مستوطن عند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

كما اعتدت مجموعة من المستوطنين، باستخدام "سكين" على المواطن صالح دياب، في منطقة حي الشيخ الجراح، بمدينة القدس المحتلة.

من جانب آخر، يواصل مستوطنون منذ شهر تقريباً، تجريف أراض على مقربة من خيام المواطنين في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية، توطئة لإقامة مشاريع بنية تحتية ومدرسة ومرافق في المنطقة.

واقتحم مستوطنون بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، منطقة الباذان شمال شرق نابلس، ثم المنطقة التي تقع بين النصارية وبيت حسن.

وفي السياق، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، نبع مياه في قرية قريوت جنوب نابلس، بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، واندلع إثر ذلك مواجهات مع أهالي القرية الذين تصدوا للاقتحام.

 

11 معتقلا في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشقيقين التوأم علي ومحمود رزق صدقة، والشاب حمزة صدقة، بعد مداهمة منازلهم في قرية المدية غرب رام الله.

وشهدت بلدة نعلين المجاورة، اعتقال الشابين صدام نمر نافع، وعوض لؤي الخواجا.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من منطقة باب الغوانمة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، أثناء توجههما لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

كما اعتقل الاحتلال الشاب ايمن اصبيح، بعد مداهمة منزل ذويه في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

والليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر أبو حية، بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليه وعائلته بالضرب، في شارع الشلالة وسط الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود أبو ساري، بعد مداهمة منزله في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

كما اعتقلت الأسير المحرر ابراهيم فتحي عمور من يعبد على حاجز عسكري نصبته على مدخل البلدة.

 

الاحتلال يخطر بوقف البناء في منزل وغرفة سكنية

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف البناء في منزل يعود للمواطنة نعمة أحمد علي السير، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

ويتكون المنزل من طابقين، ويقع في منطقة "أم ركبة" جنوب البلدة.

كما أخطرت قوات الاحتلال، بهدم غرفة سكنية، يملكها المواطن إيهاب الطيطي، في مخيم العروب شمال الخليل، بحجة أنها تقع في المنطقة المصنفة "ج".

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غزة

أطلقت زوارق حربية تابعة بحرية الاحتلال الإسرائيلي، نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين في شمال غرب غزة، وأجبرتها على مغادرة البحر.

disqus comments here