تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في يومها الـ84.. لحظة بلحظة

دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ84، حيث تواصل القوات الروسية تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

السويد تعلن استعدادها للحوار مع تركيا بشأن انضمام ستوكهولم للناتو

أكدت رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون أن بلادها مستعدة للحوار مع تركيا لبحث وحل جميع علامات الاستفهام المتعلقة بتحفظ أنقرة على انضمام ستوكهولم لحلف "الناتو".

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفنلندي سولي نينيستو، الذي وصل ستوكهولم لإجراء محادثات عقب معارضة تركيا لانضمام البلدين إلى "الناتو"، قالت أندرسون: "نريد من السويد زيادة تعاونها مع تركيا داخل الناتو. السويد مثل الناتو والاتحاد الأوروبي تقف وراء مكافحة جميع أشكال الإرهاب".

المفوضية الأوروبية تستعد لطرح خطة لتعزيز أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي

تستعد المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء، لطرح مقترحاتها لتعزيز أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي، على خلفية فرض عقوبات على روسيا، التي لا تزال مورد الطاقة الرئيسي للقارة العجوز.

وبحسب مسودة الوثيقة التي نشرتها وسائل الإعلام الأوروبية، ستقترح المفوضية الأوروبية على دول الاتحاد الأوروبي الاستعداد لوقف غير متوقع وكامل لإمدادات الغاز من روسيا.

ووفقا للمفوضية الأوروبية، يتلقى الاتحاد الأوروبي 40% من الغاز و27% من النفط و46% من الفحم، من روسيا.

ومن بين الإجراءات العاجلة المحتملة، تحديد مستوى أقصى مسموح به لأسعار الغاز للمستهلكين، بمن فيهم الصناعيون.

 

أستراليا تفرض عقوبات ضد المدير العام لـشبكة RT وصحفيين روس

أدرجت السلطات الأسترالية في قائمة العقوبات عددا من الصحفيين والإعلاميين الروس، منهم المدير العام لشبكة RT أليكسي نيكولوف، والمدير العام لوكالة الانباء "نوفوستي" وغيرهما.

وبحسب بيان وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية، شملت العقوبات، المدير العام لوكالة الأنباء "نوفوستي"، الإعلامي الشهير دميتري كيسيليوف، والمدير العام لشبكة RT أليكسي نيكولوف، والمراسل الحربي الصحفي يفغيني بودوبني، والمراسل العسكري لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية الكسندر كوتس، والمراسل الخاص لكومسومولسكايا برافدا دميتري ستيشين وغيرهم من الصحفيين الروس.

كما ضمت القائمة النائب الأول لمدير FSB (جهازالأمن الفيدرالي الروسي) سيرغي كوروليوف، والقائم بأعمال وزارة الطوارئ ألكسندر تشوبريان، ومدير المتحف المركزي للحرب الوطنية العظمى الكسندر شكولنيك، والنائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة نيكولاي بوغدانوفسكي، والرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم ميديا" ​​الكسندر زاروف، وغيرهم.

كما تم فرض قيود أيضا على مؤسستين بيلاروسيتين: الشركة المصنعة للمركبات المجنزرة "Minotor-Service"، و"OAO KB Radar".

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت القائمة النائبين السابقين في برلمان أوكرانيا، إيليا كيفا، وتاراس كوزاك.

ولغاية الآن تم إدراج 812 فردا و47 كيانا ووكالة في قائمة العقوبات الأسترالية.

disqus comments here