الإليزيه: فرنسا ستقف إلى جانب فنلندا والسويد إذا تعرضتا لأي عدوان

 أعلنت الرئاسة الفرنسية، الإليزيه، أن فرنسا ستقف إلى جانب فنلندا والسويد إذا تعرضتا لأي عدوان، وقالت الرئاسة الفرنسية، إن انضمام فنلندا والسويد للناتو يعزز أمن واستقرار أوروبا ومنطقة بحر البلطيق، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية، التوصل إلى اتفاق مع ممثلي العسكريين الأوكرانيين المحاصرين في مجمع أزوفستال الصناعي في ماريوبول لإخراج الجرحى منه.

وأكدت الوزارة في بيان يوم الاثنين، فتح ممر إنساني ووقف لإطلاق النار لنقل العسكريين الجرحى من أزوفستال إلى مستشفى في دونيتسك.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إن بلاده تلاحظ الرغبة الغربية في إطالة أمد الحرب والصراع في أوكرانيا بهدف إضعاف روسيا قدر الإمكان، منوهًا بأنه حتى الآن نلاحظ أنه في الغرب، ولا سيما في الولايات المتحدة، توجد رغبة في إطالة أمد الصراع في أوكرانيا.

وأضاف لوكاشينكو - خلال قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي اليوم بموسكو، وفقًا لوكالة أنباء (نوفوستي) الروسية :"أنهم يواصلون ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا بهدف إضعاف روسيا قدر الإمكان وإغراقها في الحرب، كما يقولون، ويمكنهم جعل هذه الحرب تشتعل على نطاق واسع، ونحن نشهد هذا أيضا".

disqus comments here