الهدمي يشيد بالجهود التي عطلت مشروع مركز مدينة القدس الاحتلالي

أشاد وزير شؤون القدس فادي الهدمي بجهود المقدسيين والمحامين والمهندسين والمختصين الفلسطينيين الذين عطلوا "مشروع مركز مدينة القدس" الاحتلالي.

وأشار الهدمي في بيان يوم الجمعة، إلى أن تضافر الكل الفلسطيني في مدينة القدس أدى إلى تعطيل المشروع الذي كان من شأنه ان يغير وجه مدينة القدس.

وشدد على أهمية استمرار الجهود حتى الغاء هذا المشروع الاحتلالي بشكل كامل.

وقال إن "تعطيل المشروع هو ثمرة جهد المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والمحامين والمهندسين الذين استشعروا جميعا الخطر الكامن بهذا المشروع فهبوا من أجل حماية ممتلكاتهم وتراثهم وهويتهم في مدينة القدس".

وكانت "المحكمة المركزية" بالقدس أصدرت أمر منع يقضي بتجميد البحث في المخطط التنظيمي الذي أعدته بلدية الاحتلال لمنطقة القدس الشرقية وتجميد موعد الاعتراض على المخطط إلى حين الفصل النهائي في القضية العالقة أمام المحكمة المركزية.

وجاء هذا القرار بناء على الالتماس الذي تقدم به المحامي غياث ناصر إلى المحكمة بالنيابة عن مجموعة من المواطنين من القدس الشرقية وبدعم من المجلس النرويجي للاجئين.

ويستهدف المخطط اهم المناطق في القدس الشرقية وهي مركز المدينة، وتبلغ مساحته حوالي سبعمئة دونم تقريبا، وهي المنطقة الواقعة بين سور البلدة القديمة والشارع سلطان سليمان من الجنوب وبين منطقة الشيخ جراح من الشمال وبين منطقة وادي الجوز من الشرق وشارع رقم واحد من الغرب.

disqus comments here