"نداء القدس" يدعو لتفويض الجزائر لإنهاء الانقسام

أطلقت هيئة "النوايا الحسنة"، الأحد ، خلال مؤتمر بجامعة القدس أبو ديس للمشاركة في إطلاق نداء القدس لدعم جهود الجزائر في إنهاء الانقسام بحضور الفصائل الفلسطينية ،في إطار تجديد جهود المصالحة وإنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني.

وقال رئيس الهيئة منيب المصري: "إن الجزائر أطلقت المبادرة لأن الأوضاع الفلسطينية تزداد صعوبة ويتعمق الانقسام بين أبناء الشعب الواحد".

 

وأعرب مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، عن تقديره للجهود الجزائرية في العمل على إنهاء الانقسام، معربا عن أمله في أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح من خلال توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

وقال عماد ابو كشك، مدير جامعة القدس أبو ديس، إن المبادرة تعتبر خطوة هامة جدا ونحن في جامعة القدس نعتبر نداء توحيد الصف الفلسطيني من قلب الجامعة فخر كبير جدا لنا.

 

و أوضح رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، المطران عطا الله حنا، أن المبادرة تهدف لفتح نوافذ الحوار و إرسال دعوات بهدف إنهاء الانقسام وطي هذه الصفحة التي سجلت كوصمة عار على الكل الفلسطيني وتحقيق الوحدة الفلسطينية لتعود قضية القدس وفلسطين إلى الواجهة.

وأطلق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مؤخرا مبادرة للمّ الشمل الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتوحيد الصف، من خلال الحوار بين الفصائل الفلسطينية منذ 15 عاما، في إطار مساعي الجزائر الدائمة والمتواصلة لدعم القضية الفلسطينية، حيث استقبلت الجزائر قيادات الفصائل الفلسطينية في حوارات منفصلة على أن يكون حوارا جامعا قبل انعقاد القمة العربية في الجزائر في الفاتح من نوفمبر المقبل.

disqus comments here