قناة عبرية: إذا لم تتم الموافقة على المستوطنات الجديدة ستسقط "حكومة بينيت"

 أفاد موقع القناة الـ(12) العبري، بأن مسؤولين إسرائيليين كبارا أوضحوا للولايات المتحدة أنه إذا لم تتم الموافقة على البناء في المستوطنات الجديدة، فستسقط الحكومة الإسرائيلية.

وأشار الموقع، إلى أنه "بعد قرار بناء حوالي 4000 وحدة سكنية في الأراضي المحتلة، وانتقاد الإدارة الأمريكية الأمر، أنه إذا لم يلتئم المجلس الأعلى للتخطيط فلن تكون هناك حكومة".

وبحسب الإعلام العبري، فإن الرسالة التي انتقلت من إسرائيل إلى الولايات المتحدة هي الآتية: "لا يوجد خيار، وإن الأمر لا يتعلق فقط بالاحتياجات على أرض الواقع، وحقيقة أن اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط لم يتم عقده لفترة طويلة ستؤدي الى انهيار التحالف الحكومي"، حيث أنه "بسبب زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المخطط لها، أجل مكتب رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ومكتب وزير الجيش بيني غانتس، الإعلان عن  اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط، ولكن تفسير الحكومة لم يجعل الأمريكيين يفهمون الوضع بل استاءوا وأصدروا إدانة".

ويأتي ذلك بعد أن أفادت هيئة حكومية إسرائيلية بأنه من المتوقع أن توافق الإدارة المدنية التابعة لسلطات الاحتلال، على بناء نحو 4 آلاف وحدة استيطانية في جميع أنحاء الضفة الغربية بحلول الأسبوع المقبل.

disqus comments here