تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات في الضفة وغزة وتجريف للأراضي في بيت لحم

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا من الخليل والقدس وغزة، وجرفت نحو 10 دونمات من أراضي المواطنين في قرية الجبعة، جنوب غرب بيت لحم.

اعتقال 16 مواطنا من الخليل والقدس وغزة

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطناً، بينهم أسرى محررون، هم: الأسرى المحررين مرشد محمد زعاقيق (47 عاما) وأبناءه مهند (23 عاما) ومجدي (18 عاما) ومحمد (26 عاما) بعد مداهمة بلدة بيت أُمّر شمال المحافظة.

ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خضر ديب الحروب (47 عاما)، ويوسف محمد الحروب (35 عاما)، وإسماعيل حسين الحروب (62 عاما) وخضر محمد ديب الحروب (25 عاما)، وتوفيق محمد عبد الفتاح الحروب (49 عاما) وعيسى محمد الحروب (28 عاما)، وعرفات الحروب (29 عاما)، ومحمد يوسف الحروب (40 عاما) بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من بلدة إذنا في المحافظة، هما: إياد عواودة (43 عاما) وهو شقيق الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال خليل عواودة، والأسير المحرر خليل الشوابكة (48 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، دون أن يبلغ عن اصابات.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير خليل المضرب عن الطعام لليوم 53 على التوالي، وفتشته، وطالبت عائلته بوقف الفعاليات التضامنية معه.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جهاد النتشة من سكان بلدة بيت حنينا، وذلك بعد توقيفه عند باب العمود، والشاب وائل سبتة من العيسوية شمال شرق المحافظة، أثناء مروره عن حاجز عسكري مفاجئ، قرب البلدة.

وفي السياق، مددت سلطات الاحتلال إبعاد الشاب محمد جبارين من أراضي عام 48، عن المسجد الاقصى المبارك، كما فرضت الحبس لمدة 5 أيام المنزلي على الشاب أيهم الزعانين من حارة السعدية بالقدس المحتلة، بعد الإفراج عنه.

وفي محافظة غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال الصيادين عوض طارق بكر وجبر طارق بكر، وهما على متن مركبهما على بعد نحو ثلاثة أميال من بحر غزة، واستولت على مركبهما.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من العمال بينهم سيدات، أثناء توجههم إلى أماكن عملهم في أراضي 1948، من خلال بوابة فرعون جنوب المحافظة، بعد مطاردتهم العمال وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم، والاعتداء عليهم بالضرب.

الاحتلال يجرف 10 دونمات من أراضي قرية الجبعة في بيت لحم

وجرفت قوات الاحتلال نحو 10 دونمات من أراضي المواطنين في قرية الجبعة، جنوب غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة ، بأن جرافات الاحتلال شرعت منذ الصباح بتجريف أراض في منطقة "الخور" غرب البلدة قرب الحاجز العسكري المؤدي إلى مناطق الــ48، تعود لمواطنين من عائلة المشاعلة.

وقال مشاعلة إن جرافات الاحتلال جرفت أيضا أراضي في منطقة "مراح طعمة" موقع "شعب البطة" غرب القرية مزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات، مشيرا الى أن المساحة المستهدفة تبلغ حوالي 40 دونما، تعود لعائلتي المشاعلة والطوس.

disqus comments here