"صرخة شعبنا".. المتابعة العليا تدعو لمسيرات إسنادًا للقدس ودحرًا لحكومة الاحتلال

دعت لجنة المتابعة العليا، يوم الأحد، إلى الخروج في مسيرات شعبية إسنادًا للقدس والمقدسات، ومن أجل دحر حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء إعلان اللجنة، للخروج في المسيرات يوم الثلاثاء، الساعة 15:30، بالقرب من مسجد الرحمة الطميرة؛ على خلفية التصعيد الخطير الذي تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والانتهاكات والملاحقات والقمع الذي تمارسه بشكل يومي ضد أبناء شعبنا المسلمين في المسجد الأقصى المبارك وبالأخص في أيام الشهر الفضيل.

 

وفي وقت سابق، أكدت اللجنة في بيان لها يوم السبت، على أن "الاحتلال الإسرائيلي الغاشم يسعى لتحقيق مكاسب سياسية استراتيجية تقود الى تصفية حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعودة والقدس، وذلك من خلال استمرار الاحتلال والتهجير وممارسة الاضطهاد الديني من ناحية والترويج لروايات توراتية مزيفة من ناحية أخرى".

وحذرت المتابعة الحكومة الإسرائيلية من مغبة التوغل في هذه السياسة العدوانية الخطيرة وتحملها المسؤولية الكاملة عن هذه السياسة الاجرامية وتدعوها الى التوقف عن عدوانها في القدس وضد الشعب الفلسطيني عموما.

كما دعت المجتمع الدولي والشعوب العربية والإسلامية الى رفع صوتها للجم هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل والخطير.

ودعت لجنة المتابعة، لشدّ الرحال الى القدس والى المسجد الاقصى وكنيسة القيامة, والى جانب دعوة لجنة المتابعة لتنظيم نشاطات شعبية في مختلف القرى والمدن العربية. 
وتنطلق المظاهرة من امام مسجد الرحمة في طمرة في الساعة الثالثة والنصف ظهرا وصولا الى دوار القدس في المدينة.

وقالت المتابعة في بيان: "اننا نهيب بكل أبناء شعبنا، رجالا ونساء وشيبا وشبانا واطفالا للمشاركة في هذه المظاهرة الجماهيرية الشعبية الوحدوية لتكون صرخة شعب كامل لنصرة القدس والمقدسات ومن اجل دحر الاحتلال ومن اجل تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

disqus comments here