. خبير: السياسة الخارجية الفرنسية ستختلف تماما إذا فازت لوبان بالرئاسة

 قال ناصر زهير رئيس قسم العلاقات الدولية بمركز جنيف للدراسات الدبلوماسية، إن السياسة الخارجية الفرنسية ستختلف تماما إذا فازت مارين  لوبان بالرئاسة، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية لفرنسا ستختلف 180 درجة حال فوزها.

وأضاف زهير رئيس قسم العلاقات الدولية بمركز جنيف للدراسات الدبلوماسية، في حديثه لبرنامج "مدار الغد"، عبر قناة "الغد"، أن لوبان تحمل مشروعا ينافي كل السياسات الخارجية للرئيس الحالي إيمانويل ماكرون والرؤساء السابقين لفرنسا، موضحا أن ماكرون يعطي أولوية في التواجد والتعاون والتعامل مع سياسات الاتحاد الأوروبي بجانب السياسة الخارجية وصياغتها في التوجه بالخارج.

وأشار زهير رئيس قسم العلاقات الدولية بمركز جنيف للدراسات الدبلوماسية، إلى سياسة ماكرون في التحالف الغربي والاستراتيجية الأوروبية الاستقلالية، مشددا على أن حال وصول لوبان إلى قصر الرئاسة الفرنسي سيتم نفس كل هذه التوجهات المتبعة في قصر الإليزيه وعدم التقيد بقانون الاتحاد الأوروبي والهيمنة بقانون فرنسا.

وأوضح زهير رئيس قسم العلاقات الدولية بمركز جنيف للدراسات الدبلوماسية، أنه يوجد قلق لدى جموع الفرنسيين من الطرح الذي قامت بطرحه لوبان خاصة أن فرنسا بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي لن يسمحان بذلك وبتطبيق هذه الاستراتيجية.

كما أكد زهير رئيس قسم العلاقات الدولية بمركز جنيف للدراسات الدبلوماسية، أن حال فوز الرئيس الفرنسي ماكرون سيتم تعديل سياسته الخارجية وتنفيذ برامجه الخارجية.

disqus comments here