الجيش الأمريكي اتخذ هذه الخطوة للحد من صواريخ كوريا الشمالية!

بسبب تجارب الصواريخ التي تجريها كوريا الشمالية، أرسل الجيش الأمريكي المجموعة الهجومية الخاصة بحاملة الطائرات "إبراهام لينكولن"، قبالة شبه الجزيرة الكورية.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن القوات الأمريكية ستجري تدريبات مع نظيرتها اليابانية، لطمأنة الحلفاء والشركاء في المنطقة، خاصة أن واشنطن تتوقع أن كوريا الشمالية ستجري تجربة نووية تحت الأرض خلال الأيام المقبلة.

التدريبات المشتركة ستستمر في بحر اليابان لمدة 3 أيام، كما أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، قالت إنها تعلم أن الحاملة الأمريكية في المياه الدولية، وتعد هذه المرة الأولى منذ عام 2017 التي يتم فيها إرسال حاملة طائرات أمريكية، بين كوريا الجنوبية واليابان.

في ذلك العام أرسل البنتاجون الحاملة، "رونالد ريجان"، لاستعراض القوة على خليفة تجارب بيونج يانج، لصورايخ وأسلحة نووية، كما أن كوريا الشمالية انتقدت سابقا التدريبات العسكرية، ووصفت الأمر بأنه بروفة حرب.

قالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون" إن بيونغ يانغ سترد بضربات نووية، إذا شنت كوريا الجنوبية هجوماً استباقيا عليها.

وأصدرت كيم يو جونج، أحد كبار المسؤولين في كوريا الشمالية، بيانين ردا على تصريحات مسؤولين في كوريا الجنوبية.

وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه ووك، قد قال إن بلاده قادرة على ضرب نقاط إطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية - ما أثار رد الفعل الغاضب.

disqus comments here