تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد واصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد فتى في جنين متأثراً بجروحه، وأصيب شاب بالرصاص الحي في الخليل وآخران بالمعدني في جنين، والعشرات بالاختناق في بيت لحم والخليل ونابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 25 مواطنا، وأطلقت النار تجاه الأراضي الزراعية شرق خان يونس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للأقصى واعتداءاتهم على المواطنين.

 

شهيد في جنين وإصابات في أنحاء متفرقة من الضفة

استشهد الفتى محمد حسين زكارنة (17 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس.

وكان الفتى زكارنة اصيب برصاصة متفجرة في الحوض، أطلقتها عناصر من الوحدات الخاصة الإسرائيلية التي تسللت إلى المنطقة الصناعية في جنين واستهدفت مركبة في تلك المنطقة، ما أدى لإصابته بتهتك في الأوعية الدموية، ما أحدث نزيفاً حاداً تطلَّب تزويده بثمانين وحدة دم إضافة إلى الصفائح، ولم تنجح كافة الجهود الطبية في إنقاذ حياته.

كما أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط أطلقه جنود الاحتلال المتواجدين بمحاذاة جدار الفصل العنصري، المقام فوق أراضي بلدة برطعة جنوب غرب جنين.  

وفي محافظة نابلس، أصيب مواطن بالرصاص الحي في قدمه، إضافة إلى 23 مواطنا بالاختناق بينهم عائلة كاملة تضم 4 أطفال، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي شارع القدس شرق نابلس.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر قليل شرق نابلس، وداهمت عدة منازل، واستولت على عدد من المركبات خلال اقتحامها للقرية.

وفي محافظة الخليل، أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية وسط المدينة.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي محافظة بيت لحم،  أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي الخضر وحوسان.

كما أصيب عشرات آخرون  بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة مساء اليوم.

 

اعتقال 26 مواطناً

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين، وهم: الأسير المحرر عزمي منصور، وفضل الكردي، وفادي عامر، ورامي القني، وعادل حلاوة، وزياد عامر، وثائر وليد عامر، خلال اقتحامها قرية كفر قليل شرق المحافظة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من بلدة ميثلون، وهم: فايز ربايعة ومحمد يعيش ربايعة، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، والشاب عبد الرحمن فايز ربايعة من البلدة، أثناء مروره على حاجز عسكري "دوتان" القريب من بلدة يعبد جنوب غرب المحافظة،

كما اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الأسير المحرر مصطفى عيد ذيب جواد، عقب مداهمة منزله في بلدة برقين غرب المحافظة.

واعتقلت فوات الاحتلال الشاب إسماعيل محمد أبو الرب من قرية صير، بعد أن داهمت منزله، وفتشته، واعتقلت شابين في قرية بير الباشا جنوب جنين، وهم: مهدي عبد الناصر زهير من بلدة عرابة، وأنس محمود صعابنة من بلدة فحمة، عقب مداهمة مكان عملهما بمعرض للسيارات في قرية بير الباشا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب جنين وداهمت منزل كامل الجعبري، بحجة البحث عن نجله.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، وهم: الشابين حمزة سعيد أبو حسين (19 عاما)، وبلال محمد خليل عبد العزيز (34 عاما) من المدينة، والطفلين عبيدة عماد حسن الراعي (16 عاما)، وأحمد عماد أبو شرار (16عاما) من مخيم العروب شمال المحافظة، والمواطن إسماعيل طلب النطاح (50 عاما) من بلدة إذنا غرباً.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيدة مها كاظم الزعتري التي ارتقت مساء أمس بمحاذاة الحرم الإبراهيمي، وسلمت شقيقيها حازم وسيف بلاغين لمقابلة مخابراتها.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وهم: محمد زيتون، ومعاذ زيتون، وتامر المحتسب.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال شاباً مقدسياً (لم تعرف هويته)، بعد اعتداء ما يسمى أمن "القطار الخفيف" عليه بالضرب المبرح في احدى محطات شارع يافا بالقدس الغربية قبل أن تستدعي الشرطة لاعتقاله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، الشاب حمزة النجار من حي رأس العمود شرق القدس المحتلة.

وفي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي عصام سياغة (23 عاماً)، بعد أن داهم منزل عائلته وعبث بمحتوياته في بلدة سلواد شرق رام الله.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن شادي طلوزي (44 عاما)، بعد مداهمة منزله في مخيم طولكرم.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويعربدون على طريق طولكرم نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وكانت جماعات "الهيكل" المزعوم أعلنت عن عقد محاكاة كاملة لـ"قربان الفصح" في منطقة القصور الأموية الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى المبارك، عصر اليوم الإثنين.

وتأتي هذه الدعوة بعد "قمة حاخامية" عُقدت في الأقصى لمناقشة فرض طقوس "الفصح" العبري فيه، وبعد دعوات من حاخامات اليمين المتطرف وتعهدات من قادة جماعات "الهيكل" بإدخال "قربان الفصح" إلى الأقصى مساء يوم الجمعة القادم (الرابع عشر من شهر رمضان).

وفي محافظة طولكرم، عربد عشرات المستوطنين، على الطريق الواصل بين طولكرم ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين انتشروا على الطريق وسط القيام بأعمال استفزاز وعربدة وعرقلة مركبات المواطنين.

 

الاحتلال يطلق النار تجاه الأراضي الزراعية شرق خان يونس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في موقع "كيسوفيم" شرق بلدة القرارة شرق خان يونس، فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق البلدة، الأمر الذي أدى لترك المزارعين أرضهم، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

disqus comments here