نابلس: إصابة مستوطنين اثنين إثر إطلاق نار عند قبر يوسف

أصيب مستوطنان بإطلاق نار بعد دخولهما إلى منطقة قبر يوسف في مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم، الإثنين. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن جراحهما بين متوسطة وطفيفة.

 

ودخل المستوطنان إلى منطقة قبر يوسف في قافلة سيارات لمستوطنين حريديين. وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن فلسطينيين أطلقوا النار على القافلة، من سيارة بالقرب من مخيم بلاطة. ووصل المستوطنون إلى المكان من دون تنسيق مع جيش الاحتلال.

وبعد إطلاق النار، وصلت مجموعة المستوطنين إلى حاجز عسكري نصبته قوات الاحتلال عند مدخل مدينة نابلس، وبعد تقديم إسعافات أولية للمستوطنين، جرى نقلهما إلى مستشفى "بيلينسون" في مدينة بيتاح تيكفا.

ودهس المستوطنون، أثناء انسحابهم من قبر يوسف، مواطنا فلسطينيا الذي أصيب بجروح ما بين متوسطة وطفيفة، ونُقل إلى مستشفى. وحسب جيش الاحتلال، فإن لا علاقة بين المواطن الفلسطيني وإطلاق النار.

وخلال الليلة الماضية، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين الفلسطينيين بالقرب من قرية بيتين شمال شرق مدينة رام الله.

ونقلت مصادر أمنية أن عددا من المستوطنين وبحماية من جيش الاحتلال، هاجموا مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة قرب قرية بيتين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وأمس، ارتقى ثلاثة شهداء في أنحاء الضفة الغربية بنيران أطلقتها قوات الاحتلال. وتسعى إسرائيل إلى تصعيد الوضع في الضفة، وخاصة في مدينة جنين.

 

disqus comments here