التقرير الـشهري(19) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية

أطلق ناشطون بحملات المقاطعة وعدد من المؤيدين للقضية الفلسطينية في جامعة "هارفارد" حملة توعية تدعو الطلاب إلى مقاطعة رحلة إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية التي تنظمها منظمات صهيونية في الولايات المتحدة الأميركية.
    ثمنت حملات المقاطعة مطالبة آلاف الطلاب في جامعة نيويورك أعضاء الهيئة التدريسية إلى إغلاق الحرم الجامعي التابع لها في "تل أبيب" بسبب نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.
    نجحت الحملة  التي أطلقتها مؤسسات أميركية تقدمية في إلغاء "زيارات سياحة بيئية" إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية، بسبب ممارستها لنظام الفصل العنصري "الأبارتهايد" .
كندا
    رحبت حملات المقاطعة بموقف الكنيسة الأميركية- الكندية التي إعتبرت أن دولة الإحتلال الإسرائيلية هي دولة فصل عنصري والتي أدانت دعم الولايات المتحدة الأميركية لها.

بريطانيا
    دعا ناشطون في حملات المقاطعة وطلاب من مختلف الجامعات البريطانية سحب إستثمارات الجامعات البريطانية التي تتعامل مع دولة الإحتلال الإسرائيلية من المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
    نظم ناشطون في حملات المقاطعة إحتجاجية في مدينة ليستر البريطانية ضد مصنع الأسلحة "إلبيت سيستمز" الداعم لدولة الإحتلال الإسرائيلية مطالبين بإغلاقه.
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة مطالبة منصة "سبوتيفاي" من قبل مجموعات ضغط بريطانية موالية لدولة الإحتلال الإسرائيلية بحذف أعمال مغني الراب البريطاني والناشط المساند للقضية الفلسطينية " لوكي"، بحجة "التحريض" ضد "إسرائيل".

فرنسا
    ناشطون بحملات المقاطعة تصريح وزير الداخلية الفرنسية حظر منظمتي فلسطين ستنتصر في فرنسا، ولجنة العمل من أجل فلسطين، بناء على طلب الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بعد ضغوطات من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    دعت حركة المقاطعة "BDS" في جنيف من كارفور الفرنسية مقاطعة المنتوجات الداعمة للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

النرويج
    دعم ناشطون بحملات المقاطعة مؤسسة Minorg في أوسلو التي طالبت بتغيير اسم الشارع الذي فيه سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية الى إسم شارع فلسطين أو شارع غزة، بسبب تغير إسم مكان محاذي للسفارة الروسية لإسم أوكرانيا تعبيراً عن رفض الحرب على أوكرانيا.

إيرلندا
    ثمنت حملات المقاطعة توقيع 1400 ناشط المجال الثقافي والفني في إيرلندا مقاطعة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.
    نفذ ناشطون في حملات المقاطعة ومتضامنون مع القضية الفلسطينية في مدينة دبلن الإيرلندية، طاولة معلومات للتعريف بالقضية الفلسطينية وفضج جرائم دولة الإحتلال الإسرائيلية.

تركيا
    ثمنت حملات المقاطعة وقفات الإحتجاجات في تركيا الرافضة لزيارة رئيس دولة الإحتلال الإسرائيلية "إسحق هرتسوغ"، حيث قام عدد من الشبان الأتراك بتمزيق أعلام دولة الإحتلال الإسرائيلية التي رُفعت في مداخل مطار أنقرة الدولي ترحيباً بزيارة "هرتسوغ" إلى تركيا ورفعوا مكانها الأعلام الفلسطينية  .

إيران
    ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب المنتخب الإيراني النسائي من بطولة "الهوكي" العالمية للجليد المقرر إقامتها في صربيا، بسبب مشاركة المنتخب الإسرائيلي فيها .
جنوب أفريقيا
    ثمنت حملات المقاطعة إطلاق مئات الناشطين في جنوب أفريقيا فعالية مقاومة الفصل العنصري الإسرائيلي في الذكرى الثامنة عشر، من أمام سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية.


على المستوى العربي
السعودية
    أدانت حملات المقاطعة تصريح ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" الذي قال أن السعودية لا تنظر لإسرائيل كعدو بل تنظر إليها كحليف محتمل في العديد من المصالح التي يمكن أن تتحقق معها.
الكويت
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة توقيف الكاتب "جاسم الجريد" كاتب الرأي في صحيفة القبس الكويتية عن عمله بسبب ترويجه للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب الوفد الكويتي من المؤتمر الذي نظمته كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة قرار إنسحاب الرياضي الكويتي "عبد الرازق البغلي" من سباق الموتوسيرف في أبو ظبي رفضاً لمواجهة لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية.

مصر
    جددت حملات المقاطعة دعوتها لمقاطعة فيلم "Death On The Nile" المقرر عرضه في صالات السينما المصرية.
    دعا ناشطون في حملات المقاطعة إلى مقاطعة الفرقة الغنائية الأميركية "Maroon5" التي ستقيم حفلا غنائيا في مصر، بعد أن تبين أن الفرقة ستزور دولة الإحتلال الإسرائيلية بعد إنتهائها من مصر.
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تصريح اللاعب الرياضي المصري "علي فرج" الفائز ببطولة  "أوبتاسيا" في لندن الذي إستهجن بالتدخل السياسي في الرياضة لصالح أوكرانيا ومعاقبة كل اللاعبين العرب المقاطعين لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

الأردن
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة اللاعب محمد السعود عضو الإتحاد الأردني للـ "كيك بوكسينغ" بسبب رفضه المشاركة في دورة المدربين التي أقيمت في البحرين لوجود وفد من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إنسحاب اللاعب الأردني "موسى قطب" من بطولة شرم الشيخ الدولية للتنس رفضا للتطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    ثمنت حملات المقاطعة رفض المدربين الأردنيين محمد الخطبي، ومحمد السعود، أحمد البطوش،  محمد فرحان، حضور دورة تدربيبة في البحرين بسبب وجود وفد من دولة الإحتلال الإسرائيلية.

الجزائر
    ثمنت حملات المقاطعة إنسحاب المدرب الجزائري "سرقمة إبراهيم" من دورة المدربين في البحرين، رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية العنصرية.

المغرب
    أدانت حملات المقاطعة مشاركة منتخب الكارتيه المغربي في بطولة جرت مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة منح رئيس مكتب الإتصال المغربي لدى دولة الإحتلال الإسرائيلية "عبد الرحيم بيوض" بطاقة تعريف وطنية رسمية مغربية لمستوطنة صهيونية تُدعى "إيفا كاباي".
    أطلق ناشطون بحركات المقاطعة في المغرب حملة ضد الإعلانات التي تروج للسفر إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية. 
    ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفع العلم الفلسطيني من قبل نادي الجيش الملكي المغربي، تنديدا بالتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة توقيع المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية إتفاقية التعاون في مجال الطيران المدني.
على المستوى الفلسطيني
    إنتقدت حملات المقاطعة سياسة الإتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب التمييز العنصري وإنحيازها لدولة الإحتلال الإسرائيلية، بعد معاقبة اللاعبين العرب الرافضين للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، وتعليق عضوية روسيا من الفيفا ردا على الأحداث الأخيرة بين أوكرانيا وروسيا.
    أدانت حملات المقاطعة إستقبال رئيس جمعية بيت اللقاء في بلدة بيت جالا المحتلة  المتطرف الإسرائيلي "يهودا غليك" زعيم منظمة "هاليبا" الصهيونية المتطرفة .
    جددت حملات المقاطعة دعوتها إلى مقاطعة شركة بوما بسبب دعمها للمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
    جددت حملات المقاطعة مطالبتها بمقاطعة تمور دولة الإحتلال الإسرائيلية التي يتم ترويجها في الأسواق الأوروبية وبعض الدول العربية المطبعة معها.
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة لقاء أربعة وزراء الخارجية عرب في النقب المحتل، وهم: "سامح شكري" وزير خارجية مصر، "عبد الله بن زايد" وزير الخارجية الإماراتي، "ناصر بوريطة" وزير خارجية المغرب، و"عبد اللطيف الزياني" وزير خارجية البحرين.
    أطلق ناشطون بحملات المقاطعة هاشتاغ "قاطع التمور الإسرائيلية" بهدف التوعية على مقاطعة التمور الصادرة عن دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    أدان ناشطون بحملات المقاطعة اللقاء الثلاثي الذي جمع بين الإمارات ومصر ودولة الإحتلال الإسرائيلية.

 

disqus comments here