سلطات الاحتلال تجدد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق 28 مؤسسة وجمعية وهيئة فلسطينية ناشطة في مدينة القدس المحتلة، في مقدمتها بيت الشرق ونادي الأسير، وغيرها من المؤسسات الفلسطينية في المدينة.

وأعلنت سلطات الاحتلال، أنها ستواصل سياسة تمديد إغلاق هذه المؤسسات بحجة أنها لن تسمح باختراق السيادة الإسرائيلية على القدس الموحدة، على حد زعمها.

وأتى هذا الإعلان يوم الإثنين، خلال إحاطة شاركت بها الأجهزة الأمنية ووزارات إسرائيلية، من بينها قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الأمن الداخلي، وجهاز المخابرات، إلى جانب بلدية الاحتلال بالقدس.

وحذرت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية من حساسية الوضع القائم وخاصة في مدينة القدس، في هذه الأيام التي يتزامن فيها حلول شهر رمضان مع الأعياد اليهودية وخاصة الفصح العبري

وقالت إنها وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والبلدية، تعمل في القدس الشرقية لعدم الانجرار لمواجهات تشعل الحرب على غرار العام الماضي، ولهذا الهدف تم ادخال الآلاف من عناصر الأمن للقدس بشطريها لردع أي تصعيد ولتعزيز أمن الإسرائيليين.

ورفضت وزارة الأمن الداخلي الكشف عن ميزانيتها للقدس، وكذلك طبيعة عمل كل هذه القوات الكبيرة التي تحاصر وتحول القدس القديمة إلى ثكنة عسكرية.

disqus comments here