القدس: مواجهات مع قوات الاحتلال وإصابة 11 فلسطيني ومجندة إسرائيلية - فيديو

أصيبت مجندة إسرائيلية، مساء يوم الأحد، و4 فلسطينين، خلال مواجهات إندلعت في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، وسط إستنفار لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، محيط باب الساهرة في المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وأعلن الهلال الأحمر في القدس، عن ارتفاع عدد الإصابات في مواجهات باب العامود بالقدس إلى 19 إصابة نقلت 4 منها للمشفى.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال أغلقت محيط باب الساهرة، واعتدت على الشبان بالهراوات، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت تجاه الشبان في منطقة باب العامود بالقدس.

وتشارك في حملة الاعتقالات، في منطقة باب العامود وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال، وفرق الخيالة، حيث اعتقلت الوحدة شاب خلال تواجه في المنطقة.

 

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، شابًا من البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "منذر الرجبي" بعد اقتحام حي بطن الهوى بالقدس.

كم واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، طفلا، (لم تعرف هويته) من منطقة باب العمود بالقدس المحتلة.

واقتحم مساء يوم الأحد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، تحت حماية مكثفة من قوات الاحتلال وشرطته.

يرافقه مفوض الشرطة كوبي شبتاي ورئيس شرطة القدس دورون ترجمان. ورافق الجولة الوزيرة أورنا باربيباي ونائب وزير الأمن الداخلي يوآف ساجلوفيتش.

وخلال الاقتحام قال لابيد: "أريد أن أخبرك هنا، عندما نكون جميعًا مع عائلاتنا ليلة سيدر، سيكون حوالي 8000 شرطي في الخارج لحراسة حياة الإسرائيليين. لدينا هذه الفترة المعقدة. أنا فخور من ضباط شرطتنا، من حرس الحدود، من الجيش الإسرائيلي، ومن كل من يحرسنا في هذه الأيام العصيبة".

وتأتي عملية الاقتحام في إطار محاولات الحكومة الإسرائيلية تكريس التهويد، الي تمارسه بكل الطرق في المدينة المقدسةـ وتهيجا لاستلامه منصب رئيس الحكومة بالتناوب.

disqus comments here