تظاهرة تضامنية مع صاحب أكبر عدد محاكمات في التاريخ

تظاهر العشرات من المواطنين، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، أمام منزل الأسير محمد الحلبي، وذلك تزامنا مع موعد انعقاد جلسة محاكمته 15.

ويعد الأسير الحلبي صاحب أكبر عدد من المحاكمات في التاريخ.

وقال حسن قنيطة مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة لمعا إن الاحتلال الإسرائيلي حتى اللحظة ولأكثر من أربع سنوات ونصف لا يمتلك أي دليل يدين الأسير الحلبي، مؤكدا على أن الاحتلال لن يفلح في امتلاك أي دليل إدانة اتجاه الحلبي.

وأضاف، "عمل الحلبي هو عمل إنساني بحت، ويحاول تخفيف معاناة أهالى القطاع وبالمناسبة المؤسسات الدولية كثيرة تصطف إلى جانب مؤسسات الأسرى في كشف وفضح ممارسات الاحتلال".

من جهته، أكد خليل الحلبي والد الأسير أن نجله داخل سجون الاحتلال يعاني الكثير، خاصة أن ١٥٥ محاكمة تزيد من معاتاتنا كعائلة أسير أيضا، فهو معتقل دون تهمة، ولن يتم إثبات أي دليل ضده. وقال إن المؤسسات الحقوقية تقف وتدعم الحلبي بشكل متواصل، مضيفا أنه على تواصل دائم مع المؤسسات الحقوقية الدولية وأرسلت رسائل عدة إلى حكومة الاحتلال بضرورة الإفراج عنه ولكن الاحتلال يعتبر نفسه فوق القانون.

وأضاف، "محمد يعاني نقصا في الوزن ومشاكل في السمع، وكل محكمة نتنظر الإفراج عنه". وأشار إلى أنه لا يوجد أي تواصل أو منح زيارة للعائلة، فجميع الأخبار عن محمد داخل المعتقل تأتي من خلال المحامي فقط.

disqus comments here