كيف تناول الإعلام العبري عملية "بني براك" وردود المسؤولين الإسرائيليين؟!

 ردود فعل غاضبة من المسئولين الإسرائيليين على عملية بني براك في تل أبيب التي وقعت مساء يوم الثلاثاء، وهي الثالثة التي المميتة خلال أسبوع.وسائل إعلام عبرية تداولت عن كثب فيديوهات للعملية، والتي نفذها الفلسطيني ضياء حمارشة، من مواليد 1995 من سكان قرية يعبد بجنين، وكان معتقلا سابقا في السجون الإسرائيلية

 فيما تحدثوا عن منفذين آخرين أحدهما تم اعتقاله والثالث فر من المكان وجاري البحث عنه.

 

بينيت يجري مباحثات وسيجتمع بوزراء الكابنيت الأربعاء

مكتب نفتالي بينيت، أجرى رئيس مشاورات أمنية تم خلالها استعراض حيثيات العملية التي نفذت هذا المساء في بني براك ورمات غان، كما تم بحث الخطوات العملياتية الفورية التي ستتخذها قوات الأمن.

 

وسيعقد رئيس الوزراء بعد ظهر يوم الاربعاء جلسة للجنة الوزارية لشؤون الأمن القومي "الكابينت".

 

 وشارك في المشاورات كل من وزير الجيش ووزير الخارجية ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة ورئيس هيئة الأمن القومي والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية ورئيس هيئة العمليات الحربية ومسؤولون كبار آخرون.

وزير الأمن الداخلي ‏الإسرائيلي عومر بارليف يصل إلى مكان عملية إطلاق النار في بني براك بتل أبيب.

في بداية الحدث، قالت الناطقة بلسان الشرطة بتل أبيب، إنّ ناك اشتباه بهجوم بني براك، حيثُ أظهرت نتائج التحقيق الأولي أن المنفذ جاء  ببندقية هجومية وأطلق النار على مستوطنين  في شارع شنييم في بني براك وأصاب عدة إسرائيليين، وهناك انتقل إلى شارع هرتسل ، وأطلق النار، وقامت قوة من الشرطة باطلاق النار عليه.

 

وأكد في بيان ثاني المتحدث بلسان الشرطة الاسرائيلية في بني براك،
قرابة الساعة الثامنة مساء تلقت الشرطة بلاغا حول حادث اطلاق نار من سلاح اوتوماتيكي في شارع هشنايم ببني براك وبعد ذلك تم تلقي بلاغ اخر عن اطلاق نار في شارع اخر ببني براك.

 

وأوضح، في النقطة الاولى شخصنا 3 اصابات وتم اقرار وفاتها وفي الشارع الثاني تم اقرار وفاة واحدة، وبعد دقائق معدودة جاء شرطيان على دراجة نارية وانتظرا لحين وصول حرس الحدود وقاموا باطلاق النار على المنفذ الذي ارتقى لينتهي الحدث.

ونوه، 4 قتلى في الجانب الاسرائيلي ومنفذ العملية المرتقي.

الجيش الإسرائيلي يعزز قواته بالضفة

وعزز الجيش الإسرائيلي، تعزيز فرقة الضفة الغربية بأربع كتائب مقاتلة أخرى، في أعقاب عملية بني براك.

وقرر، الجيش الاسرائيلي اغلاق  جميع الفتحات في الجدار الفاصل مع الضفة الغربية.

المفتش العام للشرطة الاسرائيلية اوعز، برفع حالة التأهب في اعقاب عملية بني براك.

 

وطالب، كل وحدات ومقرات الشرطة بالتركيز في عملها على مواجهة العمليات والحفاظ على ما وصفه امن الاسرائيليين وسلامتهم.

كما طالب، بزيادة عدد ساعات عمل وحدات ودوريات الشرطة الى 12 ساعة بمعنى ورديتين بدلا من 3 ورديات الامر الذي سيساهم بزيادة عدد افراد الشرطة.

القناة الـ(13) العبرية: وصلت خلية من ثلاثة مسلحين من يعبد في شمال الضفة، قتل أحدهم في مكان الحادث وتم تحييد الآخر وتجري مطاردة للثالث.

صحيفة "معاريف": يجري حاليًا وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس تقييم أمني للوضع بعد عملية بني براك بتل أبيب بحضور رئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك ومنسق أعمال الحكومةفي الأراضي الفلسطينية، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات .

صحيفة "يديعوت أحرنوت": في أعقاب عملية بني براك بتل أبيب قرر رئيس بلدية كريات جات، تجميد كافو أعمال البناء في أنحاء المدينة يوم غد وحتى نهاية الأسبوع.

 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: عدد من المستوطنات الإسرائيلية أعلنت أنها لن تستقبل أي عامل فلسطيني للعمل داخل المستوطنات غدًا في أعقاب عملية إطلاق النار في بني براك.

 

كما قررت، الشرطة الاسرائيلية نقل 1000 ضابط شرطة إلى تل أبيب اعتباراً من الأربعاء.

مكتب وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، يجري تقييما للوضع بمشاركة رئيس الأركان، ومنسق عمليات الحكومة في مناطق السلطة، ورئيس الشاباك، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات في أعقاب عملية بني براك

 

القناة 7 العبرية، أشارت التقديرات في جهاز جيش الاحتلال إلى وجود منفذين للعملية، استشهد أحدهما والآخر على ما يبدو تم اعتقاله، وأحدهما من سكان جنين.

اذاعة الجيش، أعلنت أن مستوطن خامس قد فارق الحياة متأثر بجراحه في عملية بني براك. 

مستوطنات أعلنت نيتها عدم استقبال أي عامل فلسطيني للعمل داخل المستوطنات

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، أنّ عددًا من المستوطنات أعلنت نيتها عدم استقبال أي عامل فلسطيني للعمل داخل المستوطنات غدًا الأربعاء.
وقالت إذاعة الجيش: "إنّ هذا القرار يأتي في أعقاب عملية إطلاق النار في بني براك".
وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أعلنت مقتل 5 إسرائيليين وإصابة آخرين، في عمليتي إطلاق نار في بني براك، شرق "تل أبيب".

disqus comments here