تطورات العملية العسكرية الروسية في يومها الـ 34.. أول بأول

مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شهرها الثاني يواصل الجيش الروسي توجيه ضربات صاروخية وجوية دقيقة للمواقع العسكرية والحيوية الأوكرانية.

الدفاع الروسية: طائرات عمليات تكتيكية تدمر 68 منشأة عسكرية أوكرانية

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن الصواريخ المجنحة الروسية نجحت في تدمير قاعدة وقود كبيرة بالقرب من قرية كليفنا بمنطقة ريفنا.

وتعود أهمية هذه القاعدة لكونها توفر الوقود للمعدات العسكرية الأوكرانية في ضواحي كييف.

وتابع كوناشينكوف في تقريره صباح يوم الثلاثاء، أن طائرات العمليات التكتيكية الروسية من القوات الفضائية الجوية نجحت في تدمير 68 منشأة عسكرية أوكرانية، من بينها 3 مراكز قيادة و4 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات بما في ذلك 3 من طراز "بوك-إم1" وواحدة من طراز "أوسا"، ومحطة رادار واحدة، و5 قاذفات صواريخ متعددة، ومستودعان للذخيرة، و3 مستودعات للوقود ومواد التشحيم، و19 مناطق لتخزين معدات ومعاقل للجيش الأوكراني. كما دمر الدفاع الجوي للقوات الفضائية الروسية خلال الليل 3 طائرات أوكرانية بدون طيار في قرية "تشيرنوبايفكا".

 

للمرة الأولى منذ 28 فبراير 2022.. الدولار يهبط دون مستوى 88 روبلا

 

ارتفعت العملة الروسية أمام نظيرتيها الأمريكية والأوروبية، يوم الثلاثاء، وجرى تداول الدولار دون مستوى 88 روبلا وذلك للمرة الأولى في نحو 4 أسابيع منذ 28 فبراير الماضي.

وبحلول الساعة 10:09 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار بواقع 2.05 روبل إلى 87.70 روبل، في حين انخفض سعر صرف اليورو بواقع 16 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 96.43 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

أستراليا تفرض عقوبات ضد 39 روسيا

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس باين، أن بلادها فرضت أول باقة من العقوبات المستقلة تجاه عدد من المواطنين الروس المشتبه بهم بالتورط في ارتكاب جرائم متعلقة بالفساد.

إجلاء أكثر من 130 مواطنا تركيا من خيرسون إلى القرم

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن العسكريين من عناصر الدائرة العسكرية الجنوبية بالجيش الروسي، أجلوا 138 مواطنا تركيا و 10 أوكرانيين من مقاطعة خيرسون إلى أراضي روسيا.

شركة "أي.أون": ألمانيا تحتاج 3 سنوات لإيجاد بديل عن الغاز الروسي

أكد الرئيس التنفيذي لأكبر شركة ألمانية للطاقة "أي.أون" ليونارد بيرنباوم، أن ألمانيا ستحتاج 3 سنوات لإيجاد بدائل عن الغاز الروسي، والحد من الاعتماد على إمدادات الطاقة من روسيا.

وقال في مقابلة مع قناة "ARD" التلفزيونية: "وفقا لتقديراتنا، سيستغرق ذلك ثلاث سنوات"، في رد على سؤال حول "السرعة التي يمكن أن ترفض بها ألمانيا إمدادات الغاز الروسي".

 

وأضاف: "بدون واردات الغاز من روسيا، سيعاني الاقتصاد الألماني من أضرار جسيمة، يجب تجنبها إذا أمكن

disqus comments here