الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات وإصابات وإخطارات إخلاء واستيلاء على أراضي

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاته، حيث اعتقلت7 شبان، وأخطرت بإخلاء 5 عائلات جنوب الخليل، ومستوطنون ينفذون نشاطات تهويدية للاستيلاء على أراضي المواطنين في الخليل وسلفيت.

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 7 مواطنين من الضفة الغربية.

من القدس، اعتقلت قوات الاحتلال رئيس نادي سلوان الرياضي مروان الغول.، وفي جنين، اعتقلت ثلاثة مواطنين من قباطية، وهم: محمد علي خليل أبو الرب، وبشار محمود خليل أبو الرب، وأحمد علي جبر زكارنة.

ومن نابلس، اعتقلت عمران حشاش، ومحمد كايد حشاشن، وهما من مخيم بلاطة، ومن الخليل اعتقلت الشاب باسل داوود أبو صبيح (22 عاما)،.

مستوطنون يحاولون الاستيلاء على أراضي المواطنين في سلفيت والخليل في سلفيت، نصب مستوطنون، اليوم الأحد، كرفانا متنقلا في "خلة حسان" غرب بلدة بديا.

وأفاد شهود عيان ، بأن ثلاث مركبات للمستوطنين نقلت "الكرفان"، وصولاً لأراضي الخلة، المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين بهدف التوسع الاستيطاني وإنشاء مستوطنة جديدة تربط بين خمس مستوطنات وعدد من الكتل والبؤر الاستيطانية بين محافظتي سلفيت وقلقيلية، وتعود بدايات محاولات الاستيلاء عليها إلى عام 1983.

وفي الخليل، زرع مستوطنون، أشجارا في أراضي بلدتي إذنا وترقوميا، شمال غرب الخليل، بهدف الاستيلاء عليها.

وقال رئيس بلدية ترقوميا عبد المنعم فطافطة، لـمصادر محلية ، إن مجموعة من مستوطني "تيلم وادورة" المقامتين على أراضي المواطنين، شرعوا بزراعة أشجار زيتون وأشجار حرجية في منطقة شعب المصري وخلة عامر من أراضي البلدتين.

إصابات بالاختناق شمال الخليل أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، لـمصادر محلية ، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة في البلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

5 إخطارات بالإخلاء جنوب الخليل أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خمس عائلات بالإخلاء وإزالة عدد من الخيام بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـمصادر محلية ، إن قوات الاحتلال داهمت تجمعا بدويا بالقرب من منطقة خشم الدرج شرق يطا، وأخطرت خمس عائلات من بدو "الهذالين والمحمدين" بالإخلاء من تلك المنطقة الرعوية وإزالة خيامهم؛ ونقل قطعانهم من الماشية، بحجة اجراء تدريبات عسكرية.

واعتبر الجبور أن هذا الإجراء التعسفي يأتي ضمن سياسة التهجير التي ينتهجها الاحتلال بحق أهالي المسافر، في إشارة منه إلى استهداف الاحتلال ومستوطنيه لرعاة الأغنام، ومنعهم من الوصول إلى المراعي، لضرب الثروة الحيوانية، التي تمثل مصدر الدخل الرئيسي لأهالي المسافر، وتعتمد على المراعي بشكل أساسي في هذا الوقت من الموسم.

disqus comments here