تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في اليوم (32) .. أول بأول

دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ 32، ويواصل الجيش الروسي تدمير الأهداف العسكرية الأوكرانية، وسط استمرار الغرب بإمداد كييف بالسلاح والمال وتوسيع عقوباته ضد موسكو.

منتجو اللحوم الألمان ينتقدون وزيرا دعا للتقليل من تناول اللحوم "نكاية ببوتين"

 

انتقد اتحاد صناعة اللحوم الألماني تصريحا لوزير الزراعة جيم أوزدمير، حث فيه المواطنين على تناول كميات أقل من اللحوم "لمحاربة روسيا" على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال الاتحاد، حسبما نقلت عنه بوابة أخبار المال والأعمال الألمانية Deutsche Wirtschafts Nachrichten. إن "مزيدا من خفض عدد الماشية في ألمانيا سيأتي بنتائج عكسية".

ووصف الاتحاد موقف الوزير بأنه "مريب جدا"، وتساءل: "كيف يمكن إقناع الناس أن تخليهم عن تناول اللحوم سيساعد في تسوية النزاع في أوكرانيا؟".

الدفاع الروسية: طيراننا الحربي استهدف 67 منشأة عسكرية أوكرانية خلال آخر 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت قاعدة وقود كبيرة ومصنعا لتصليح وتحديث المعدات العسكرية بالقرب من مدينة لفوف في غرب أوكرانيا، باستخدام أسلحة عالية الدقة.

 

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية صباح اليوم الأحد، إن الجيش الروسي يواصل عملياته الهجومية في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأكد كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة، قاعدة وقود كبيرة بالقرب من مدينة لفوف، كانت توفر الوقود للقوات الأوكرانية في المناطق الغربية من البلاد، وكذلك في منطقة العاصمة كييف.

زاخاروفا ردا على تصريحات بوريل: "تلاعباتهم الدنيئة تؤجج الأزمات في العالم"

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الدبلوماسية الأوروبية بـ"الدنيئة"، مؤكدة أن تلاعبات الغرب "لا تفيد سوى تأجيج الأزمات في العالم".

 

وعلقت زاخاروفا على تصريح رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، بأن تصرفات الغرب قد تدفع "روسيا تجاه الصين" وتؤدي إلى اختلال التوازن.

وقال بوريل في وقت سابق، إنه إذا دفع الغرب روسيا نحو الصين، سيخلق جنوب شرق وشمال غرب عالمي قد يؤدي إلى "اختلالات لا تصدق".

إجلاء 90 شخصا من مواطني روسيا ومولدوفا وأوكرانيا من مقاطعة خيرسون

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن العسكريين الروس قاموا بإجلاء 90 شخصا من مواطني روسيا ومولدوفا وأوكرانيا من مقاطعة خيرسون الأوكرانية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "يوم أمس، نظم الجيش الروسي عملية نقل آمنة لتسعين شخصا من مواطني روسيا ومولدوفا وأوكرانيا، من مقاطعة خيرسون في أوكرانيا إلى أراضي روسيا الاتحادية".

روسيا تسيطر على مدينة يقطنها طاقم "تشيرنوبل" النووية    

قال مسؤولون أوكرانيون، السبت، إن القوات الروسية سيطرت على مدينة سلافوتيتش التي يقطنها أفراد طاقم منشأة تشيرنوبل النووية، واحتجزت رئيس بلديتها لفترة وجيزة، ثم أفرجت عنه بعد احتجاجات من قبل السكان.

وبعد إعلان كييف سقوط المدينة بساعات، أفاد رئيس بلدية سلافوتيتش، يوري فوميشيف، بأنه "تم إطلاق سراحه.. وكل شيء على ما يرام بقدر الإمكان تحت الاحتلال"، بحسب "فرانس برس".

وكانت الإدارة العسكرية لمنطقة كييف، أعلنت عبر "إنستجرام"، أن "قوات الاحتلال الروسية غزت سلافوتيتش واحتلت أكبر مستشفى بالمدينة".

 

والمدينة البالغ عدد سكانها نحو 25 ألف نسمة والواقعة على بعد نحو 160 كيلومتراً شمال العاصمة، بُنيت بعد الحادث النووي الكارثي الذي وقع في منشأة تشيرنوبل في عام 1986.

disqus comments here