أبو سيف: نجاح الانتخابات فرصة لتغيير الواقع والنهوض بواقع قطاع غزة

كشف وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، يوم الأحد، أن الرئيس محمود عباس أعطى توجيهاته الواضحة بإنجاح الحوار المقبل في القاهرة، وتحقيق الوحدة الوطنية، من خلال عملية انتخابية ديمقراطية حرة ونزيهة، وبتوافق الكل الفلسطيني.  

وأكد أبو سيف أن الحكومة الفلسطينية تنفذ الإرادة السياسية للشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية نجاح إجراء الانتخابات القادمة باعتبارها فرصة ثمينة لتغيير الواقع والنهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في قطاع غزة. 

ونوه أبو سيف خلال لقاء حواري نظمته نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمقرها في مدينة غزة، أن نجاح الانتخابات المقبلة، يعتبر خطوة كبيرة ومهمة في طريق إنهاء الانقسام الذي دام لأكثر من 14 عاما، مشيرا إلى أن قضايا قطاع غزة الخدماتية والإعلامية تم مناقشتها بشكل جدي داخل أروقة الحكومة، وأن العمل مستمر لوضع حلول مناسبة لكافة القضايا والتي سيلمسها المواطن قريبا وحسب الأولوليات.  

وتحدث أبو سيف عن الصعوبات المالية التي واجهتها الحكومة في الفترة السابقة، بسبب المواقف الوطنية والثابتة للقيادة الفلسطينية، معربا عن أمله في قدرة الحكومة القادمة (بعد الانتخابات) على مواصلة العمل وحل معظم القضايا الفلسطينية العالقة.

 

من جانبه أوضح نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل أن القضية المركزية في موضوع الانتخابات هو إنقاذ المحافظات الجنوبية من واقعها الصعب، والتخفيف من معاناة المواطنين المستمرة منذ ١٤ عاما. 

وشدد الأسطل على ضرورة دعم قطاع الإعلام في غزة، والتخفيف من وطأة ما تعرض له على مدار السنوات الماضية مشيدا بقرار رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور محمد اشتية بإعفاء وسائل الإعلام من رسوم الترخيص لفترة زمنية.  

وتخلل اللقاء الحواري الذي جاء بعنوان "التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية في ظل الأجواء الإيجابية لإجراء الانتخابات العامة في فلسطين" مداخلات لعدد من الشخصيات الفلسطينية والإعلامية وأعضاء من الأمانة العامة للنقابة .

 

disqus comments here