الملك عبد الله لبوتين: يسعدنا رؤية الوجود القوي لروسيا في الشرق الأوسط

 أعلن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال لقاء عقده مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن المملكة تدعم الوجود القوي لروسيا في الشرق الأوسط.

,على هامش منتدى "فالداي"، التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

 

ورحب الرئيس بوتين بالملك عبد الله والوفد المرافق له بكل حرارة وحفاوة، ووجه بوتين كلامه للملك قائلاً:" لقد كان الأردن دائمًا شريكًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا في الشرق الأوسط.

وفي العام الماضي، احتفلنا بالذكرى الخامسة والخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا. نحن على اتصال دائم معك. نحن سعداء جدا لرؤيتك. أهلا وسهلا! وشكرا لقبولك دعوتنا للحضور".

ومن جانبه رد الملك عبدالله، بشكر الرئيس بوتين على كلماته وحسن ضيافته، وعلى تواجد الفرص الدائمة لتبادل وجهات النظر حول العديد من المشكلات في منطقتنا.

وأضاف الملك: "إن العلاقات بين بلدينا موجودة منذ 50 عامًا، لقد تواصلنا شخصيًا منذ حوالي 20 عامًا. أعتقد أن علاقاتنا تقوم على الصدق والعلاقات الأخوية بين بلدينا. نحن ممتنون جدا لك على هذه العلاقة".

وأكد الملك على دور روسيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث بدون روسيا، لم يكن من الممكن تطوير العديد من القضايا، على سبيل المثال، عملية السلام في سوريا، وغيرها من القضايا.

وأضاف الملك: "يسعدنا أن نرى مثل هذا الوجود القوي لروسيا، ويسعدنا أن نتابع توصياتكم بشأن العديد من القضايا التي سنناقشها".

disqus comments here