تطورات العملية العسكرية الروسية سياسيا وميدانيا في يومها الـ(31).. أول بأول

 دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ 31، ويواصل الجيش الروسي تدمير الأهداف العسكرية الأوكرانية، وسط استمرار الغرب بإمداد كييف بالسلاح والمال وتوسيع عقوباته ضد موسكو.

مدفيديف: الحرب الاقتصادية ضد روسيا ستدمر الهيكل الاقتصادي العالمي بأكمله

 

قال نائب رئيس مجلس الأمن دميتري مدفيديف، إن الحرب الاقتصادية بدون قواعد ضد روسيا، والتي بدأتها الدول الغربية، ستدمر الهيكل الاقتصادي العالمي بأكمله.

وأضاف مدفيديف، "ماذا كتبوا على رايات أي مجتمع رأسمالي، وعلى أي اقتصاد سوق؟ احترام الملكية الخاصة. ليهلك كل العالم ولكن العدالة تسود. ليهلك كل شيء ولكن لتبقى الملكية الخاصة في الحفظ والصوان"

تقرير: واشنطن تعتزم فرض عقوبات على شركات توفر التكنولوجيا للجيش الروسي

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، الجمعة، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، تستعد لفرض عقوبات على شركات روسية، تقول إنها توفر السلع والخدمات لأجهزة المخابرات والجيش في موسكو.

 

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أميركيين، إن عقوبات وزارة الخزانة قد تعلن خلال أيام. فيما امتنعت الوزارة الأمبركية عن التعليق على التقرير.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، فإن معظم الشركات التي من المتوقع أن تخضع للعقوبات التي وردت أنباء بشأنها، قد تم إدراجها في وقت سابق على قائمة أميركية تحظر تصدير التقنيات الحساسة إليها.

وقال التقرير، إن العقوبات المقررة لا تحظر جميع التعاملات التجارية لتلك الشركات

disqus comments here