تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستهداف رعاة أغنام ومزارعين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالأعيرة النارية خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات، وجرى اعتقال عدد من المواطنين في رام الله وجنين والقدس، فيما استهدف الاحتلال بالنار وقنابل الغاز رعاة أغنام ومزارعين في قطاع غزة.

 

مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، التي تنظم احتجاجاً على الاستيطان وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية.

وأصيب شابان بالرصاص الحي وثلاثة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و22 مواطنًا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة جبل صبيح.

كما أصيب طفل ومواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و3 أصيبوا بحروق جراء اصابتهم المباشرة بقنابل الغاز، و35 مواطنًا بالاختناق، ومواطنان جراء السقوط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في قرية بيت دجن شرق المحافظة.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فعالية سلمية في أراضي منطقة "بردمو" المهددة بالاستيلاء من قبل المستوطنين في بلدة بتير غرب بيت لحم.

 

اعتقالات في القدس ورام الله وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 شبان من حي راس العمود شمال البلدة القديمة من القدس المحتلة، خلال تصدي أهالي الحي لمستوطنين حاولوا الاعتداء عليهم.

والمعتقلون هم: محمود وفارس وأحمد عويسات.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين عقب الاعتداء عليهما بالضرب، أثناء تواجدهما في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة.

وأوقفت سلطات الاحتلال طفلا مقدسيا، واقتادته إلى منزله في حارة السعدية بالبلدة القديمة، ثم سلمته استدعاءً للتحقيق.

كما اعتقل الاحتلال، الفتى أحمد كامل مخلوف (17 عاما)، بعد دهم منزل ذويه في مخيم الجلزون شمال رام الله.

وتم اعتقال الشاب محمد نهاد جرادات، أثناء مروره على حاجز عسكري نصبه الاحتلال عند مدخل قرية زبوبا غرب جنين.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الشاب ثائر زهران، من سكان مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.

 

الاحتلال يطلق النار تجاه رعاة أغنام وأراضي زراعية في قطاع غزة

أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في موقع "أبو صفية" شرق المغازي، شرق المحافظة الوسطى في قطاع غزة، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه الرعاة وأجبرتهم على الانسحاب من منطقة الرعي.

كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في موقع "كيسوفيم"، النار تجاه الأراضي الزراعية في منطقة الواد شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال بنيران رشاشاتها الثقيلة، أراضي زراعية شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وأجبرت المزارعين على المغادرة.

disqus comments here