«الديمقراطية» تحذر من الوقوع في فخ The Misadventures of Romesh Ranganathan الذي يعرض على قناة BBC

حذرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الوقوع في فخ برنامج The Misadventures of Romesh Ranganathan الذي يعرض على تلفزيون (بي بي سي)، من إنتاج شركة بريطانية، وذلك بعد التواصل مع شخصيات فلسطينية عاملة في المجالين السياحي والثقافي لأغراض تصوير حلقات هذا البرنامج.
وأشارت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن فكرة هذا البرنامج تقوم على أساس إستضافة شخصية محلية مرافقة لمقدم البرنامج الأساسي الذي سيستضيف شخصيات فلسطينية إلى جانب شخصيات من دولة الإحتلال الإسرائيلية.
واعتبرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن هذا البرنامج يريد إخراج النظام الإسرائيلي من وصمة العار والتي هي جريمة الأبارتهايد، التي جرى تأكيدها من قبل المنظمات الدولية الحقوقية كمنظمة هيومن رايتس ووتش وأمنستي، من خلال تلميع صورة الإحتلال، والمساواة بين المسعتمر والشعب التي إحتلت أرضه وإرتكبت به مختلف المجازر والجرائم.
وتدعو دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  إلى مقاطعة البرنامج وعدم التعاون معه بأي شكل كان ومع قناة "بي بي سي" أو شركة الإنتاج (Rumpus Media) في هذا المجال، كما يجب عدم تصديق إدّعاء الشركة أنّ التصوير سيكون منفصلاً بما أن النتيجة النهائية ستكون حلقةً تدّعي الحياد السياسيّ بينما تشرعن الاستعمار والأبارتهايد الاسرائيليّ بل تلمّعه وتحتفي به.

disqus comments here