«لجان العمل النسائي» يشارك في فعالية خاصة برياضة المشي

شارك اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالمحافظة الوسطى  مع عشرات النساء الفلسطينيات في قطاع غزة، في فعالية خاصة برياضة "المشي"، احتفالا بيوم المرأة العالمي؛ الذي يوافق 8 مارس/ آذار من كل عام، والذي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية (غير حكومي)، بمدينة غزة، اسم Green light.
بدورها  أكدت مسؤولة الاتحاد بالمحافظة هناء ابو ادغيم ان وجود المرأة في كافة المواقع القيادية  في مختلف المجالات ، هو نتاج لنضالات قادتها النسائية الفلسطينبة عبر السنوات الماضية ، مشيرة ان مساهمة المراة في رياضة المشي هو تاكيد قاطع بان المراة متواجدة في كل المجالات وكافة الاصعدة  وتعزيز لممارسها حقها بالمشاركة الرياضية في المجتمع .
من جهتها دعت  هلا الحسيني، رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد، النساء الفلسطينيات لممارسة "حقهن في المشاركة المجتمعية والرياضية".
وقالت الحسيني،: "إن عنوان الفعالية يُسلّط الضوء على قضيتين، الأولى متعلّقة بالتغيير المناخي، والثانية بإعطاء الضوء الأخضر للمرأة للمشاركة الفاعلة بالمجتمع".
وأوضحت أن هذه الفعالية تأتي "تماشيا مع النظرة العالمية لأهمية دورة المرأة في مكافحة التغيّر المناخي في العالم".
وبحسب تقرير صدر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في مارس/ آذار لعام 2021، فإن المرأة تشكّل حوالي 49 بالمئة من المجتمع في أراضي السلطة الفلسطينية.

disqus comments here