غزة: يوم تكريمي للمرأة الفلسطينية بالشجاعية في يومها العالمي

نظم اتحاد لجان العمل النسائي بفرع الشجاعية يوماً تكريمياً بمناسبة يوم المرأة العالمي «الثامن من آذار»، بحضور صف واسع من عضوات وكادرات اتحاد لجان العمل النسائي وقيادة الفرع.
وبدأ اليوم التكريمي بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والشهيدات في مسيرة العمل الوطني والجماهيري.
ورحبت الرفيقة ألفت عبيد مسؤولة الاتحاد بالشجاعية بالحضور من ناشطات وعضوات اتحاد لجان العمل النسائي، مشيدة بدور المرأة الفلسطينية في مسيرة العمل الوطني والاجتماعي وفي محطات الدفاع عن حقوقها في المشاركة السياسية والتمكين الاقتصادي وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية، وفي مجالات التشريع والقوانين العصرية التي تضمن للمرأة حقوقها المشروعة والعادلة في الحماية الاجتماعية والقانونية.
بدورها، أشارت الرفيقة سحر سلمي مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بمحافظة غزة وعضو القيادة المركزية للجبهة لنضالات الاتحاد لخلق  بيئة تصون حقوق النساء في مجال الحماية من العنف المجتمعي والقضاء على مظاهر قتل النساء والضغط في اتجاه إقرار قانون الأسرة.
ودعت سلمي الجهات الرسمية بغزة والضفة لتوفير مقومات الصمود للنساء في ظل اتساع عدد النساء المعيلات للأسر وسط تفشي الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي، وفتح آفاق أمام تشجيع المبادرات الاقتصادية والانتاجية التي تقودها النساء عبر خطة وطنية للتمكين الاقتصادي للنساء وتشجيع العمل الانتاجي التعاوني للحد من معدلات الفقر والبطالة في صفوف النساء، ما يتطلب خفض الضرائب وإيجاد فرص للتشغيل للخريجين والخريجات عبر المشاريع الصغيرة.
ودعت سلمي في يوم المرأة العالمي لتضافر الجهود الوطنية من أجل استعادة الوحدة وإنهاء حالة الانقسام واعادة بناء النظام السياسي على أسس ديمقراطية عبر الانتخابات لكافة المؤسسات وفق قانون التمثيل النسبي الكامل، وتعزيز مشاركة المرأة في صنع القرار.
وتخلل اليوم التكريمي للمرأة فقرات فنية وثقافية وسط تفاعل وتصفيق من المشاركين ■
 

disqus comments here