رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على تعزيز تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة وسليمة

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يوم الاثنين، على بذل جهود منسقة وملموسة لضمان تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة وسليمة.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال انضمامه لمشرعين من منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ في مداولة جماعية حول تقرير عمل الحكومة، في الدورة الخامسة الجارية للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في البلاد.

 

أقر لي بأن تنمية الصين قد تواجه المزيد من الصعوبات والتحديات هذا العام، ودعا قوانغشي إلى استخدام السياسات الداعمة بشكل جيد والاستفادة من إمكاناتها لتحقيق تنمية أفضل.

وقال لي إنه يتعين على قوانغشي استغلال فرصة تطبيق اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة، وتعزيز تعاونها مع رابطة دول جنوب شرق آسيا.

وركز لي على أهمية استرداد الضرائب وتخفيضها في تعزيز حيوية كيانات السوق، وشدد على ضرورة توجيه هذه السياسات إلى كيانات السوق بشكل مباشر، وضرورة منح الأولوية في سياسة استرداد الضرائب إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة، مع تركيز أكبر على دعم قطاع التصنيع.

وفيما يتعلق بضمان رفاهية الشعب وتحسينها، دعا لي إلى بذل الجهود لتعزيز التعليم الإلزامي باستمرار، وتحسين الخدمات الطبية على المستوى الأساسي، ودعم بناء مساكن ميسورة التكلفة.

disqus comments here