تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات ومواجهات واعتداءات للمستوطنين

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب وأصيب آخر برصاص الاحتلال في القدس، وآخرون بالاختناق في بيت لحم، واعتقل 38 مواطنا، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وأطلقت النار صوب المواطنين شرق خان يونس، ووسط القطاع، كما نصب مستوطنون منزلا متنقلاً وخيمة، في أراضي بتير، واقتحموا أراضي المواطنين في طوباس.

 

استشهاد شاب وإصابة آخر برصاص الاحتلال في القدس وآخرون بالاختناق في بيت لحم

استشهد الشاب عبد الرحمن قاسم (22 عاما)، بعد إطلاق شرطة الاحتلال الرصاص عليه، قرب باب القطّانين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن عناصر من شرطة الاحتلال المتواجدين في المكان أطلقوا النار تجاه الشاب قاسم، وهو من مخيم الجلزون شمال رام الله، بزعم تنفيذه عملية طعن أدت إلى إصابة جنديين.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية للبلدة القديمة مع استنفار عدد كبير من الجنود، كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة باب العمود عقب استشهاد الشاب.

كما أصيب شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة معدنية في منطقة الوجه.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال المحافظة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن المواجهات تركزت عند منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي جنين، أصيب 8 مواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وتقتحم قوات الاحتلال، ترافقها نحو 150 آلية بينها جرافات ثقيلة، مساء اليوم الاثنين، بلدة السيلة الحارثية، وداهمت منازل الأسرى محمد يوسف جرادات، والشقيقين غيث وعمر أحمد ياسين جردات.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة 8 شبان أحدهم بالرصاص الحي باليد، وآخر تم دعسه من دورية للاحتلال، وآخرةت بشظايا القنابل الصوتية.

 

 

الاحتلال يعتقل 38 مواطنا

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر صلاح حموري من بلدة كفر عقب شمال القدس، وفوزي محمد فوزي الراعي (33 عاما) من أريحا، ومحمد فؤاد زيود من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وسراج إبراهيم محاميد (18 عاما)، من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

كما اختطفت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون الطفلين آدم قواسمي وأحمد فادي من بلدة بيت حنينا، شمال القدس المحتلة.

واعتقلت 7 شبان لم تعرف هويتهم من داخل أحد المباني بعد محاصرته بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين من بلدة عزون، وهم: إياد شبيطة، ومحمود سعيد رضوان، والفتى الجريح سعيد محمود رضوان، وأمجد حواري، والفتى محمد أمجد حواري، والفتى عمرو ناصر سليم، وهاني ياسين، والفتى جعفر هاني ياسين، وعاصم عوض سليم، ومصطفى عاصم سليم.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين، وهم: خالد محمد أبو البها (44 عاما) من بيتونيا، ورمضان محمود رمضان عطا (22 عاما) من دير أبو مشعل، والطالب في جامعة بيرزيت سفيان المقدادي، من حي سطح مرحبا في البيرة، وحسام إيهاب الدميسي من حي المصايف.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، 3 مواطنين من بلدة صرة، وهم: ساجد عطا الترابي، وإياد ماهر الترابي، ونور صبري عوض.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين، وهم: مؤمن أبو حماد غيث (26 عاما) من المنطقة الجنوبية من المدينة، والشاب سهيل الرجبي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح ما تسبب بإصابته بجروح وكدمات، وفؤاد حسن عياش (21 عاما) من بلدة بيت أُمَّر شمال المحافظة، وعمر محمد عمر (32 عاما) من دورا جنوب المحافظة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل مهند حسن موسى (16 عاما)، وإمام أحمد صلاح (20 عاما)، من بلدة الخضر. كما اعتقلت الطفل قصي وائل جادو (11 عاما)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال المحافظة.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نافذ ذيب أبو عبيد (49 عاما) من المدينة، أثناء مروره عبر حاجز عسكري عند مدخل قرية شوفة جنوب شرق المحافظة. 

 

مستوطنون ينصبون منزلا متنقلا وخيمة في بيت لحم ويقتحمون أراضي المواطنين في طوباس

نصب مستوطنون منزلاً متنقلاً وخيمة، في أراضي بلدة بتير، غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بتير غسان عليان ، بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين، اقتحموا منطقة "بردمو" شرق البلدة، الواقعة بين منطقتي "القصير" و"الخمار" المستهدفتين من الاحتلال، وقامت بأعمال تجريف ونصب خيمة كبيرة بطول 40 مترا وعرض 10 أمتار، إضافة الى بيت متنقل "كرافان".

وأضاف أن الأرض التي تبلغ مساحتها 23 دونما، تعرضت سابقا لمحاولات الاستيلاء عليها من قبل المستوطنين، لكن تم التصدي لهم ومنعهم، في الوقت الذي يمنع الاحتلال أصحابها من استصلاحها، علما أنهم يملكون أوراق "كوشان " طابو فيها.

وأشار إلى أن المستوطنين، اعتدوا على أصحابها الذين حاولوا التصدي لهم، وهددوهم بالقتل إذا حاولوا الاقتراب من المنطقة.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اقتحمت مجموعة من المستوطنين أراضي المواطنين في منطقة بيارة سعود شرق المحافظة.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أراضي المواطنين في منطقة بيارة سعود، وتحديدا المنطقة التي كان عليها معسكر لقوات الاحتلال.

وأضاف بشارات أن المستوطنين نصبوا خيمة في المكان، الأمر الذي أثار مخاوف المواطنين من إقامة بؤرة استيطانية في المنطقة.

 

قوات الاحتلال تطلق النار والغاز صوب المزارعين والعمال في غزة

أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المزارعين شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب غزة، وتجاه مجموعة من العمال شرق المغازي وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق خان يونس أطلقت بكثافة نيران رشاشتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة خزاعة، وأجبرت المزارعين على الانسحاب وترك مزارعهم خوفا على حياتهم.

كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة شرق المحافظة الوسطى، نيران رشاشاتها وقنابل الغاز تجاه مجموعة من العمال شرق مخيم المغازي شرق المحافظة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في منطقة "أبو صفية"، أطلقت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مجموعة من عمال البناء شرق مخيم المغازي واجبرتهم على الانسحاب.

وقال إن قنابل الغاز أصابت سيارة مدنية كانت في المكان وألحقت بها أضرارا مادية جسيمة.

disqus comments here