قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات للمنازل في الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين في الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

 

1. المحرر عماد أبو الهيجا- مخيم جنين
2. علاء أبو السعود- بيت فوريك شرق نابلس
3. المحرر معتصم الخواجا- نعلين غرب رام الله
4. عبد القادر الخواجا- نعلين
5. نمر نافع- نعلين
6. مجد نافع- نعلين
7. المحرر محمد أبو عادي- كفر نعمة غرب رام الله

وفي تفاصيل الانتهاكات.. أعلنت الصحة الفلسطينية، عن استشهاد مواطن وإصابة آخر بجروح خطيرة؛ عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم خلال اقتحام مخيم جنين.

 

وأكدت الصحة في بيان مقتضب لها: "استشهاد مواطن وإصابة آخر بجروح حرجة بالرصاص الحي في البطن"، مشيرة أنه تم إدخاله لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي.

وأفادت مصادر محلية أن الشهيد هو الأسير المحرر "عبد الله الحصري"، أحد كوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في فلسطين.

واعلنت مصادر امنية وطبية، فجر يوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي خالد نجم (18 عاما) متأثراً بجروحه الحرجة، التي أصيب بها بالرصاص الحي في رأسه، في مخيم جنين

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين، أحدهم الأسير المحرر "عماد أبو الهيجا" نجل الأسير جمال، وذلك بعد إقتحام منزله في جنين.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر  الثلاثاء، أسيرة محررة من بلدة الجلمة شمال جنين.

 

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة المحررة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان، عقب اقتحام القرية ومداهمة منزلها والعبث بمحتوياته، والاستيلاء على جميع أجهزة الهواتف الخلوية بداخله.

وأشار سمور الى أن شعبان أسيرة محررة أمضت في سجون الاحتلال خمس سنوات، وأفرج عنها في العام 2019

وفي مدينة البيرة، داهمت قوات الاحتلال منزل المحرر لؤي الشعلة وسلمت الشاب أحمد العنابي بلاغا للمقابلة؛ وهما من سكان حي سطح مرحبا.

واعتقلت قوات الاحتلال الثلاثاء، مواطنا من بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة احتلالية اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس واعتقلت المواطن علاء أبو السعود (٤٠عاما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي عزموط، وبيت دجن شرق نابلس، ولم يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح  الثلاثاء، حي "وادي العين" في قرية نعلين شمال غرب رام الله، واعتقلت الشاب صادق سرور.

وأفاد مصادر محلية، بإطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز على بيوت المواطنين بعد اعتقال الشاب سرور وانسحابها من المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أسيرا محررا، بعد مداهمة منزله في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

 

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد أبو عادي، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي سطح مرحبا بمدينة البيرة، وداهمت منزل الأسير المحرر لؤي الشعلة، فيما سلّمت الشاب أحمد العنابي بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بوقف العمل في ثلاثة منازل قيد الإنشاء، في خربة أم قصة، بمسافر يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال مدير المدرسة الأساسية المختلطة في خربة أم قصة بتجمع أم الدرج البدوي شرق بلدة يطا يوسف البسايطة ، إن قوات الاحتلال داهمت الخربة، وأخطرت بوقف العمل في ثلاثة منازل قيد الانشاء تعود ملكيتها للمواطنين ناجح محمد عبد طعيمات الكعابنة، وعلاء مصطفى طعيمات الكعابنة، ومحمد حماد الكعابنة.

وأصيب عشرات الطلبة والمعلمين، صباح  الثلاثاء، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب عدة مدارس في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

وقال مصادر محلية في الخليل: أصيب العشرات من الطلبة والمعلمين في مدارس، طارق بن زياد الثانوية، والخليل الأساسية، والهاجرية، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب المدارس في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، وعلى الفور عولجوا ميدانيا.

disqus comments here