بالأسماء.. حملة اعتقالات واسعة تشنها قوات الاحتلال في الضفة والقدس

شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية ومدينة  القدس  المحتلة، وعرف منهم:

1. عثمان تيسير- دير أبو مشعل غرب رام الله

2. حسن علي ربيع- دير أبو مشعل

3. عبد الله الماكن- دير أبو مشعل

4. محمود ذيب- دير أبو مشعل

5. عدي هيثم- دير أبو مشعل 

6. محمود نافع- دير أبو مشعل

7. زهدي مطر- دير أبو مشعل

8. أحمد الخير- دير أبو مشعل

9. عدي عيسى ربيع- دير أبو مشعل

10. صالح درويش- دير أبو مشعل

11. أحمد عثمان حامد- سلواد شرق رام الله

12. أيمن حماد- سلواد

13. وجدي سلامة- عناتا شرق القدس

14. سامي أبو هنية- عناتا

15. الشيخ المحرر عز الدين عمارنة- يعبد جنوب جنين

16. تايه وشاحي- جنين

17. غسان وشاحي- جنين

18. علاء توفيق يحيى- العرقة غرب جنين

19. محمد حوشية- اليامون غرب جنين

20. إيهاب حوشية- اليامون

21. ضياء سلامة- جنين

22. عهد أبو الرب- جنين

23. المحرر عدي الشرباتي- الخليل

24. حمودة أبو طبيخ- يطا جنوب الخليل

25. معاذ محمود مخامرة- يطا

26. محمد محمود مخامرة- يطا

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 36 مواطنًا بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، قبل أن تفرج لاحقًا عن 9 معتقلين بعد استجوابهم والتحقيق معهم ميدانيًا، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، واعتقلت عثمان تيسير، وحسن علي ربيع، وعبد الله الماكن، ومحمود ذيب، وعدي هيثم، ومحمود نافع، وزهدي مطر، وأحمد الخير، وعدي عيسى ربيع، وصالح درويش، وأفرجت لاحقًا عن جميع معتقلي بلدة دير أبو مشعل باستثناء الشاب عثمان تيسير.

كما اعتقلت قوات الاحتلال حسن ناطور، وأحمد عثمان حامد، وأيمن حماد من بلدة سلواد شرق رام الله، فيما شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في قرى جنين، وعرف منهم: الشيخ المحرر عز الدين عمارنة، وتايه وشاحي، وغسان وشاحي، وعلاء توفيق يحي، ومحمد حوشية، وإيهاب حوشية، وضياء سلامة، وعهد أبو الرب، ومن الخليل فقد اعتقلت قوات الاحتلال المحرر عدي الشرباتي، وحمودة أبو طبيخ، ومعاذ محمود مخامرة وشقيقه محمد مخامرة.

 

وأصيب يوم الاثنين، عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال تصديهم لاقتحام عشرات المستوطنين في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

واستدعت قوات الاحتلال يوم الاثنين، أسيرا محررا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، لمقابلة مخابراتها.

وأفادت مصادر محلية ، بأن أحد ضباط المخابرات الإسرائيلية، اتصل هاتفيا مع مهدي صلاح طقاطقة، وأبلغه بضرورة مقابلة المخابرات في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوب بيت لحم.

يشار الى أن الاحتلال الإسرائيلي صعد في الفترة الأخيرة إجراءاته التعسفية بحق الشبان في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم، في إطار حرب نفسية من خلال الاتصال على هواتفهم النقالة وابلاغهم بمقابلة مخابراته.

 

وأفاد شهود عيان بأن عشرات المستوطنين يرافقهم جيش الاحتلال، اقتحموا مدخل القرية ومنعوا الطلبة من الوصول إلى مدارسهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

ويعاني أهل اللبن الشرقية، من اعتداءات شبه يومية من قبل الاحتلال ومستوطنيه، أبرزها الاعتداء على طلبة المدارس الثانوية الواقعة على شارع رام الله نابلس الرئيسي، مما يعيق وصول الطلبة إلى مدارسهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين بينهم أسرى محررون خلال مداهمات بمناطق متفرقة في محافظة جنين، وأصيب شاب من مخيم جنين خلال مطاردته.

وذكرت مصادر أمنية، ومدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ، أن قوات الإحلال اعتقلت الأسير المحرر الشيخ عز الدين أحمد عمارنة خلال مداهمة منزله في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، والمحرر علاء توفيق يحيى من قرية العرقة، والشاب ايهاب نصري حوشية خلال مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة اليامون، واحتجزت شقيقه اياد وأفرجت عنه في وقت لاحق.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين الأسير المحرر تايه يوسف وشاحي عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، والشاب ضياء سلامة من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب نابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة اليامون وعلى مفرق الشهداء جنوب جنين، أطلقت خلالها قنابل الغاز المدمع والصوت.

وأصيب الأسير المحرر ضياء محمد الجدعي من مخيم جنين بجروح مختلفة ونقل الى مستشفى داخل أراضي الـ48، بعد ملاحقته من قبل قوات الاحتلال بين نابلس ورام الله وهو على دراجته النارية.

وأخطرت قوات الاحتلال يوم الإثنين، بهدم خمس غرف زراعية في كفر الديك غرب سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي لـ"وفا"، بأن الغرف الزراعية المستهدفة بالهدم تقع في منطقة "باط الأرز" شمال البلدة، وتعود للمواطنين: نمر عزات علي أحمد، عاطف عمر علي أحمد، حبيب عوض علي أحمد، شادي عمر حبوب، ومحمد أحمد علي أحمد.

يشار إلى أن بلدة كفر الديك تتعرض منذ مدة إلى هجمة استيطانية تتمثل بإخطارات هدم ووقف البناء للمنازل والغرف الزراعية، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، وتجريف مساحات واسعة من الأراضي لصالح المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان وهم حسين محمود عطية، وقاسم منير درباس، ومحمد عبد الرازم، وإسماعيل ناصر، ويوسف ناصر، ومحمد هيثم مصطفى، وعبد الله محمد أبو ريالة، وحسين شادي عبيد، وعلي وسيم عبيد، وجميعهم من بلدة العيساوية، فيما تم اعتقال الشابين وجدي سلامة وسامي أبو هنية من بلدة عناتا القريبة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، شابين من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت وجدي سلامة، وسامي أبو هنية عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

disqus comments here