تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واستهداف لصيادين ورعاة في غزة

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالأعيرة النارية خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات، فيما جرى اعتقال فتى وشاب، وإطلاق النار والغاز صوب مراكب صيد ومزارعين ورعاة في القطاع، بينما أصيب طفل دهسه مستوطن قرب قلقيلية، ولاحق آخرون رعاة أغنام بالأغوار الشمالية، وأدى مستوطن طقوسا تلمودية قرب المسجد الأقصى المبارك.

 مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات

أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي بينهم متطوع إسعاف، و46 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم صحفيان، واثنان آخران بقنابل الغاز، و75 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و6 مواطنين نتيجة السقوط خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و20 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب طفل يبلغ من العمر 12 عاما بالرصاص الحي في الفخذ، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان ولإغلاق المدخل الرئيسي للقرية.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

من جانب آخر، قمعت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة تضامن وإسناد لأهالي حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، واعتدت عليهم بالضرب.

 مستوطن يدهس طفلاً وآخرون يلاحقون رعاة أغنام

أصيب الطفل عثمان عبد الله صبرة (12 عاما) من قرية جينصافوط شرق قلقيلية، إثر دهسه من قبل مستوطن، قرب مفترق وادي "قانا".

من جانب آخر، لاحق مستوطنون، رعاة الأغنام شرق خلة مكحول بالأغوار الشمالية.

وفي السياق، أدى مستوطن طقوسا تلمودية استفزازية عند باب القطانين، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بحراسة شرطة الاحتلال.

 الاحتلال يستهدف مراكب صيد ورعاة أغنام ومزارعين في غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مزارعين ورعاة أغنام بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، شرق بلدة خزاعة، إلى الشرق من خان يونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أطلقت قوات الاحتلال نيران رشاشاتها صوب الأراضي الزراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما استهدفت قوات أخرى رعاة الأغنام شرق مخيم البريج وسط القطاع، بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين في بحر السودانية شمال غرب غزة، وأجبرتهم على التراجع والانسحاب من البحر.

الاحتلال يعتقل فتى وشابا في جنين وطوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتى مروان محمد سليمان يحيى (15 عامًا) أثناء تواجده قرب جدار الضم والتوسّع العنصري، المقام على أراضي قرية العرقة جنوب غرب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب قصي مثقال أبو مطاوع، بعد مداهمة منزل ذويه في مدينة طوباس.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن محمد جمال النتشة الكائن في منطقة دوار الشعراوي وعبثت بمحتوياته.

الاحتلال يعتقل شابين ويصيب صحفيا عقب اعتداء مستوطنين في البلدة القديمة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شابين مقدسيين عقب اعتداء مستوطنين عليهما في طريق الواد بالبلدة القديمة، من مدينة القدس المحتلة.

واعتدت قوات الاحتلال على الأهالي والشُبّان في منطقة باب الواد بالبلدة القديمة بالهراوات والدفع والضرب، واعتقلت شابين عقب الاعتداء عليهما بالضرب المُبرح في طريق الواد، كما اعتدت على الصحفيين المتواجدين في المكان بالهراوات أثناء تغطيتهم الأحداث، ما أدى لإصابة صحفي بجروح في رأسه.

ـ

disqus comments here