فصائل العمل الوطني في جنين تدعو شعبنا لأكبر حملة إسناد للأسرى

دعت فصائل العمل الوطني في محافظة جنين، اليوم السبت، أبناء شعبنا لأكبر حملة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال اجتماع عقدته في مقر الجبهة العربية الفلسطينية في جنين.

وحضر الاجتماع ممثلون عن الفصائل الوطنية، الذين حيّوا حالة الصمود الأسطوري لأسرانا البواسل تجاه ما يتعرضون له من قمع وتنكيل داخل السجون، مؤكدين أن قرار الأسرى الإداريين بمقاطعة المحاكم الاحتلالية هو خطوة بالاتجاه الصحيح تكشف زيف تلك المحاكم الصورية التي تخدم مشاريع الاحتلال ومخططاته بسلب حقوقنا المشروعة وتصفية مشروعنا الوطني ومحاولة النيل من صمود أسرانا البواسل.

وطالبت الفصائل المؤسسات الحقوقية والدول الصديقة، خاصة التي وقّعت على اتفاقيات جنيف واستضافتها، بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف سياسة الاعتقال الإداري، والإفراج الفوري عن كافة الأسرى، خاصة الأسرى المرضى والأطفال والأسيرات.

ودعا منسق الفصائل الوطنية في جنين راغب أبو دياك كافة القطاعات الوطنية الى القيام بالعديد من الفعاليات المساندة لأسرانا البواسل وصولا لرفع صوتهم عاليًا، وخلق حالة رأي عام، ووقف سياسة الظلم والعنجهية التي تمارس بحقهم والمنافية لكل القيم الإنسانية.

 

من جهة أخرى، هنأت الفصائل قيادة وأعضاء الجبهة الديمقراطية وحزب الشعب في ذكرى انطلاقتهم والتي تأتي خلال الأيام القادمة.

كما ناشدت المواطنين في المدن والبلدات والقرى التي ستشهد المرحلة الثانية من انتخابات الهيئات المحلية خلال شهر آذار المقبل، بترسيخ العرس الديمقراطي بأرقى صوره من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات.

disqus comments here